”فجر ليبيا“ تقتل 3 من حرس المنشآت النفطية – إرم نيوز‬‎

”فجر ليبيا“ تقتل 3 من حرس المنشآت النفطية

”فجر ليبيا“ تقتل 3 من حرس المنشآت النفطية

السدرة (ليبيا)– اندلعت اشتباكات عنيفة، ظهر الخميس، بين قوات حرس المنشآت النفطية التابع لرئاسة الأركان العامة، للجيش الليبي ومسلحي ”فجر ليبيا“ استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وفق ما صرّح به الناطق باسم غرفة عمليات السدرة، علي الحاسي.

وقال الحاسي لـ“بوابة الوسط“ إن ”العناصر المهاجمة انسحبت إلى ما بعد بلدة بن جواد“ .

وأكد مصدر طبي، فضل عدم ذكر اسمه، سقوط ثلاثة قتلى من حرس المنشآت النفطية وإصابة سبعة جروحهم متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة.

من جهة اخرى، قال مصدر عسكري بالقاعدة الجوية المؤقتة في رأس لانوف، إن سلاح الجو استهدف، مراكز وتجمعات تابعة لما يعرف بـ“فجر ليبيا“ في قاعدة الجفرة الجويّة.

وتشن ميليشيات فجر ليبيا بقيادة إسلاميين منذ ديسمبر الماضي (كانون أول)، هجمات للسيطرة على منطقة الهلال النفطى شرق ليبيا في اطار صراع محتدم على السلطة في البلاد.

ودفع الهجوم القوات العسكرية التي تساند الحكومة المعترف بها دوليا والتي تتخذ من طبرق مقرا لها إلى للتصدي لها .

يذكر ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أغسطس (آب) الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما، فيما تتخذ حكومة الانقاذ بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com