الجزائر.. أزمة النفط تجمع السفير الأمريكي والحزب الحاكم – إرم نيوز‬‎

الجزائر.. أزمة النفط تجمع السفير الأمريكي والحزب الحاكم

الجزائر.. أزمة النفط تجمع السفير الأمريكي والحزب الحاكم

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

استقبل الأربعاء الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر، عمار سعداني، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، جوان بولاشيك، بمقر الحزب بالجزائر العاصمة.

وكشف مصادر مقربة من الحزب لـ“ارم“، عن أن اللقاء جاء على خلفية اتهام سعداني لواشنطن بالسعي إلى ضرب استقرار الجزائر من خلال العمل على التأثير على أسعار النفط.

وقال الأمين العام للحزب الحاكم في تصريحات صحافية، إن اللقاء تمحور حول تدهور أسعار النفط، ومدى علاقة الولايات المتحدة الأمريكية فيما يحدث، بالإضافة إلى تناول موضوع الغاز الصخري للاستفادة من التجربة والخبرة الأمريكية، بعد الاحتجاجات التي تعرفها مختلف مناطق جنوب الجزائر، إثر الشروع في استخراج الغاز الصخري بالمنطقة.

وفي سياق متصل، كشف عمار سعداني، عن تغيير حكومي سيعلن عنه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، خلال أسبوع.

وأضحت مصادر مقربة من الحزب الحاكم في تصريح لـ“ارم“ أن التغيير سيعرف رحيل وزير الاتصال حميد ڤرين، والعدل الطيب لوح، فيما ستعود للواجهة وزارة منتدبة مكلفة بترقية مشاركة المواطن في صناعة القرار، وأخرى خاصة بتسيير العاصمة، فيما سيتم تجديد الثقة في الوزير الأول عبد المالك سلال، لقيادة الحكومة للمرة الثالثة على التوالي.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يسند رئيس الجمهورية لعدد من السفراء الذين أنهيت مهامهم، مناصب وزارية، لاسيما في الوزارات المنتدبة التي ستستحدث، منها وزارة منتدبة لدى وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية مكلفة بترقية مشاركة المواطن في تسيير الشؤون المحلية، ووزارة منتدبة مكلفة بتسيير العاصمة وتنفيذ البرنامج التنموي المخصص لعاصمة البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com