السعودية.. مقتل عنصري أمن على الحدود مع العراق‎ – إرم نيوز‬‎

السعودية.. مقتل عنصري أمن على الحدود مع العراق‎

السعودية.. مقتل عنصري أمن على الحدود مع العراق‎

الرياض – قُتل رجلا أمن سعوديين وأصيب ثالث في هجوم إرهابي بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، فجر اليوم الإثنين، أسفر أيضا عن مقتل اثنين من المهاجمين، وهو أول حادث أمني تشهده السعودية عام 2015.

وقالت صحيفتان سعوديتان إن من بين القتلى العميد عودة البلوي قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية، ونشرت أحدهما تفاصيل الهجوم، مشيرة إلى أن المهاجمين من ”دولة مجاورة“، لم تذكرها.

وقال مصدر بحرس الحدود العراقية، إن النقاط الأمنية على الحدود السعودية لم تتعرض لأية هجوم من قبل تنظيم داعش اليوم، وأن ”جميع المخافر والنقاط الأمنية المنتشرة على طول الحدود العراقية السعودية لم تتعرض هذا اليوم، لأية هجوم من قبل تنظيم داعش“، مشيرا إلى أن الوضع الامني مستقر ومسيطر عليه من قبل تلك القوات بالكامل.

واضاف المصدر أنه ”لا يوجد تنسيق مشترك بين قيادة حرس الحدود في الانبار (غرب) وقيادة حرس الحدود في السعودية، ولا نعلم كيف قام عناصر بالتنظيم بالتسلل والهجوم على أحد المخافر الحدودية السعودية“.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية منصور التركي أنه ”فجر اليوم الاثنين تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز سويف التابع لجديدة عرعر (على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية) بمنطقة الحدود الشمالية لإطلاق نار من عناصر إرهابية حيث تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه ومحاصرة المعتدين ومقتل أحدهم في حين بادر أحد العناصر الإرهابية بتفجير حزام ناسف كان يحمله مما نتج عنه مقتله واستشهاد رجلي أمن وإصابة ثالث“.

وأضاف المتحدث الأمني أن ”الحادث لا يزال محل المتابعة الأمنية وسيتم إصدار بيان إلحاقي لإيضاح التفاصيل“.

ولم يذكر البيان الرسمي أسماء القتلى من رجال الأمن، لكن جريدة ”الوطن“ السعودية قالت في حسابها الرسمي على تويتر إن الهجوم أسفر عن ”استشهاد العميد عودة البلوي قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية، والجندي طارق حلواني وإصابة العقيد سالم العنزي“.

بدورها أكدت صحيفة ”الرياض“ في موقعها الإلكتروني مقتل العميد عودة البلوي في الهجوم.

ونقلت ”الرياض“ عن مصادر لم تسمها أن ”الإرهابيين جاءوا قرب مركز سويف التابع لقيادة قطاع جديدة عرعر رافعين أيدهم لتسليم أنفسهم، وطلبوا حضور قائد قيادة حرس الحدود بالحدود الشمالية للموقع“.

وبينت انه ”عند اقتراب رجال الأمن منهم، قاموا بتفجير أنفسهم، ونتج عن ذلك استشهاد اثنين من رجال الأمن، وإصابة الثالث إصابة متوسطة وتم نقله لمستشفى عرعر المركزي“.

ونقلت الصحيفة عن النقيب محمد الفهيقي المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالحدود الشمالية تأكيده ”استشهاد قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي وإصابة مرافقيه مدير العمليات العقيد سالم طعيسان والسائق الخاص، وذلك غدراً في عملية انتحارية نفذتها مجموعة إرهابية في دولة مجاورة قرب مركز سويف التابع لقيادة قطاع جديدة عرعر التابع لقيادة حرس الحدود بالحدود الشمالية، وكان أحدهم قد قتل من قبل قوات حرس الحدود السعودي والآخر هو الذي استخدم الحزام الناسف بالعملية الانتحارية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com