رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم للتوسط بين المجلس العسكري والمحتجين (فيديو)
رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم للتوسط بين المجلس العسكري والمحتجين (فيديو)رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم للتوسط بين المجلس العسكري والمحتجين (فيديو)

رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم للتوسط بين المجلس العسكري والمحتجين (فيديو)

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد إلى الخرطوم اليوم الجمعة للقاء الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان في محاولة للوساطة في الأزمة السياسية التي أعقبت الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير في أبريل نيسان.

وقال مكتب أبي على تويتر: "وصل رئيس الوزراء أبي أحمد مع الوفد المرافق له إلى الخرطوم بالسودان صباح اليوم لإجراء محادثات".

وكان مصدر دبلوماسي قد قال أمس الخميس إن إثيوبيا، حيث مقر الاتحاد الأفريقي، تعتزم عقد اجتماعات مع أعضاء المجلس العسكري الانتقالي وشخصيات من المعارضة. ولم يعرف الجدول المحدد لاجتماعات أبي اليوم الجمعة.

وتأتي المبادرة الإثيوبية بعد أن علق الاتحاد الأفريقي أمس الخميس عضوية الخرطوم لحين تشكيل حكومة مدنية مما يكثف الضغوط الدولية على القادة العسكريين، وفق رويترز.

وتولى أبي أحمد منصبه العام الماضي وبدأ إصلاحات سياسية واقتصادية واكتسب تقديرا واسعا بسبب مهاراته الدبلوماسية التي أتاحت تحقيق السلام مع إريتريا، خصم بلاده القديم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com