لجنة الأطباء المركزية: ارتفاع قتلى فض اعتصام الخرطوم إلى 60 قتيلًا – إرم نيوز‬‎

لجنة الأطباء المركزية: ارتفاع قتلى فض اعتصام الخرطوم إلى 60 قتيلًا

لجنة الأطباء المركزية: ارتفاع قتلى فض اعتصام الخرطوم إلى 60 قتيلًا

المصدر: رويترز

قالت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بالمعارضة، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، إن عدد الأشخاص الذين قتلوا منذ اقتحمت قوات الأمن مخيمًا للاحتجاج خارج مقر وزارة الدفاع في وسط الخرطوم يوم الاثنين، ارتفع إلى 60 قتيلًا.

وكانت آخر إحصائية للقتلى تشير إلى أن العدد 35 قتيلًا قبل إعلان اليوم من جانب لجنة الأطباء المركزية والذي ارتفع فيه العدد إلى 60 قتيلاً.

وقالت اللجنة في بيان، نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأربعاء: ”10 شهداء جدد ارتقت أرواحهم الطاهرة برصاص مليشيات المجلس(العسكري) ليصبح عدد الذين تم حصرهم فقط 60 شهيداً“.

وعن تفاصيل القتلى الـ10 الجدد، وفق بيان اللجنة، أوضحت أن ”4 من منطقة مايو سقطوا يوم الثلاثاء، 3 بمنطقة الخرطوم أحياء القوز والرميلة، شهيدين في منطقة المهندسين بأم درمان، شهيد في منطقة الخرطوم بحري حي الدروشاب“، دون تفاصيل اضافية.

وفي بيان آخر، قالت اللجنة إنه ”تم حصر 40 جثة لشهدائنا انتُشلت من نهر النيل بالأمس، تم أخذها بتاتشرات (سيارات نقل صغيرة) تتبع لمليشيات الجنجويد (موالية للنظام) لجهة غير معلومة“.

ولم توضح اللجنة ما إذا كانت الجثث الـ40 ضمن القتلى الـ60 المذكورة أم لا، غير أنها أطلقت نداء في بيان ثالث، طالبت فيه الأطباء بالتوجه للمستشفيات القريبة لأماكن سكنهم ”فما زالت مليشيات الجنجويد ترتكب المجازر وأعداد الإصابات في تزايد مستمر“، دون تفاصيل.

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com