توقيف طالب بهندسة أسيوط لارتباطه بـ“داعش“

توقيف طالب بهندسة أسيوط لارتباطه بـ“داعش“

المصدر: إرم ـ خاص

ذكرت مصادر صحفية بالقاهرة، أن شرطة أسيوط، ألقت القبض على أحد العناصر التكفيرية، اليوم الجمعة، بعد تواصله مع أحد زعماء تنظيم ”داعش“ في سوريا.

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية بأسيوط، تمكنت من ضبط عبد الله أحمد عبد الله (22 عاماً)، وهو طالب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط، مقيم بمحافظة سوهاج، وبحوزته وثائق تحتويعلى (مبادئ وأفكار العمل الجهادي، ومعلومات عن حرب العصابات ونماذج لها بدولة سوريا، ووسائل تجنيد المدنيين للعمل ضد العسكريين)، وجهاز كومبيوتر يحتوي على بيانات عن (حركة أحرار، وحركة المستضعفين في سوريا، والقواعد الأمريكية في مصر، وبن لادن، والزرقاوي)، وهاتف محمول يحتوي على مقاطع صوتية لمبادئ وأفكار حركة ”حماس“ والتحفيز على الجهاد، بحسب ما ذكرت صحيفة ”اليوم السابع“ المصرية.

وبمواجهته اعترف المتهم ”عبد الله أحمد عبد الله عمر أحمد“ بسابقة اشتراكه في عدد من الفعاليات والمظاهرات بجامعة أسيوط، وتواصله وانضمامه لصفحة ”أبو قتادة السوري“ أحد زعماء تنظيم ”داعش“ على ”فيسبوك“، وأنه يتبنى سياسة (الهدم ثم البناء وما بينهما فوضى.. ولا مجال للإصلاح)، فتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

وكشفت تقارير صحيفة مصرية مؤخراً، عن وجود 1700 مصري، في صفوف ”داعش“ يقاتلون في سوريا والعراق، فيما أشارت إلى أنه تم التعرف على شخصيات عدد منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com