إلغاء برلمان طبرق شرط ”إخوان ليبيا“ للحوار

إلغاء برلمان طبرق شرط ”إخوان ليبيا“ للحوار

طرابلس – أبدى حزب العدالة والبناء التابع لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، رغبة في المشاركة بالحوار السياسي وفق شروط معينة.

وقال محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء إن ”الحزب لا يمانع في المشاركة في أي حوار سياسي بين الأطراف الليبية، وأنه متمسك بعدة مبادئ للحوار والتي يرى فيها أساسا لأي حوار ناجح، وأهمها احترام العملية السياسية والإعلان الدستوري وحكم المحكمة القاضي ببطلان انتخاب مجلس النواب، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء /التضامن/ المحلية.

وأضاف صوان ”نحث كل الأطراف إلى الجلوس على طاولة الحوار، بغض النظر عن الاختلافات وحجمها، ولكل طرف أن يتحاور وفقا لقناعاته، الليبيون جميعا والمجتمع الدولي يتفقون على أن الحوار من حيث المبدأ هو أساس حل الأزمة، مع تفاوت الأرضية التي يجب أن يقوم عليها الحوار“.

وكانت الأمم المتحدة قد جمعت الأطراف الليبية المتنازعة في سبتمبر الماضي، في محاولة لإيجاد حل سياسي، إلا أن الاجتماع تأجل أكثر من مرة، حتى إعلان المبعوث الأممي موعد الخامس من يناير الجاري لانطلاق المحادثات.

وتتنازع على الشرعية في ليبيا حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة قوات ”فجر ليبيا“ على العاصمة طرابلس في أغسطس الماضي، وعدم اعترافها بمجلس النواب، وإحيائها للمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، أعقب ذلك صدور قرار الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا في 6 نوفمبر الماضي، وقضى ببطلان تعديل دستوري جاء بموجبه مجلس النواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com