بشار الأسد يتفقد قواته في حي جوبر المتاخم لدمشق

بشار الأسد يتفقد قواته في حي جوبر المتاخم لدمشق

دمشق – قال مكتب الرئيس السوري بشار الأسد في حسابه على موقع تويتر إن الرئيس زار منطقة على أطراف دمشق ووجه الشكر للجنود الذين يكافحون ”الارهاب“. ونشر المكتب صورا للزيارة النادرة.

وجاء في حساب مكتب الرئيس على تويتر إن الزيارة جرت في حي جوبر بمناسبة العام الجديد. وكان حي جوبر تعرض لضربات جوية عنيفة من الجيش السوري يوم الأربعاء حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا والذي يراقب الصراع الدائر منذ أربعة أعوام.

وقال الأسد للجنود حسبما أفاد الحساب على تويتر ”إذا كانت هناك مساحة من الفرج باقية في سورية فهي بفضل الانتصارات التي تحققونها في مواجهة الإرهاب.“

وعرض الحساب صورة للأسد وهو يصافح رجلا في زي عسكري. والتقطت الصورة على الأرجح في مكان مكشوف بعد حلول الليل. وظهر الأسد في صورة أخرى يرتدي معطفا ثقيلا ويقف مع الجنود.

وأشارت الوكالة العربية السورية للأنباء إلى الزيارة أيضا أمس الأربعاء.

وتحاول القوات السورية طرد المسلحين من حي جوبر الذي احتله المقاتلون المناهضون للأسد عام 2013. وفي حين تسيطر القوات الحكومية على وسط دمشق فانها لا تزال تواجه معارك على أطراف العاصمة.

ولم يقل حساب الرئاسة على تويتر ولا الوكالة العربية السورية للأنباء ما إذا كانت القوات السورية استعادت السيطرة على كل أنحاء جوبر أو على قطاعات منه أمس الأربعاء.

وقال المرصد السوري في وقت سابق أمس أن القوات الجوية السورية نفذت ما لا يقل عن عشر غارات على جوبر وأطلقت صواريخ على الحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com