التيار الصدري يحمل أمريكا مسؤولية دمار العراق

التيار الصدري يحمل أمريكا مسؤولية دمار العراق

المصدر: بغداد – من شيماء عبد الواحد

دعا التيار الصدري الذي يتزعمه القيادي الشيعي مقتدى الصدر، الولايات المتحدة الامريكية إلى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية، مؤكداً أنها لم تجلب للبلاد غير الدمار والخراب.

وقال القيادي في التيار، ماجد الغراوي، لشبكة ”إرم“ الإخبارية إن ”الولايات المتحدة الامريكية تقود مخططاً في العراق لتحقيق مصالح خاصة تصب لصالحها وهي تسعى بنية مبيتة لإنشاء قواعد ثابتة في البلاد واستقدام جنود لن يكونوا سكيناً في خاصرة العراق فقط ولكن للمنطقة بأسرها“.

وأوضح أن: ”حل أزمة العراق يجب أن يكون حلاً عراقياً خالصاً بعيداً عن التدخلات الأمريكية لأن الأخيرة لم تقدم سوى الدمار، والخراب الموجود في البلاد هو نتيجة سياستها“.

وانتقد الزيارات المتكررة للسيناتور جون ماكين إلى العراق، مؤكداً أنها تأت ضمن المخطط التقسيمي الذي يقوده لإضعاف البلاد.

وكان ماكين زار العراق عدة مرات التقى خلالها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، مع عدد من شيوخ العشائر السنية لمحافظات صلاح الدين وديالي والأنبار والموصل وتوجه بعدها إلى إقليم كردستان للقاء رئيسه، مسعود بارزاني.

ويعرف التيار الصدري بأنه من أشد المعارضين للوجود الامريكي في العراق، وقاتلت مليشيا جيش المهدي التابعة له القوات الأمريكية وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفها.

ويعد التيار من التيارات الإسلامية الشيعية التي برزت بعد الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003، وأفكاره امتداداً لفكر المرجع الديني محمد صادق الصدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة