”داعش“ يمطر عامرية الفلوجة بصواريخ كاتيوشا – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يمطر عامرية الفلوجة بصواريخ كاتيوشا

”داعش“ يمطر عامرية الفلوجة بصواريخ كاتيوشا

المصدر: بغداد- شيماء عبد الواحد

أعلن مجلس عامرية الفلوجة عن سقوط 22 صاروخاً نوع كاتيوشا على المنطقة التابعة له خلال الساعات القليلة الماضية، داعياً الحكومة للإسراع بإرسال تعزيزات عسكرية وغطاء جوي لصد هجوم ”داعش“.

وقال رئيس المجلس شاكر العيساوي لشبكة ”إرم“ الأخبارية، أن ”عددا من السكان المحليين اصيبوا أثر سقوط 22 صاروخا أطلقها عناصر تنظيم ”داعش“ على مناطق آهلة بالسكان، خلال الساعات القليلة الماضية، وأن بعض من المصابين في حالة حرجة تم نقلهم لمستشفى المدينة الرئيس“.

وبين أن ”الصواريخ التي سقطت على المدينة هي من نوع كاتيوشا التي قد يصل مداها لأكثر من 15 كم، والتي بات يطلقها التنظيم من المناطق القريبة من قضاء الفلوجة“.

ولا يزال تنظيم ”داعش“ المتشدد يفرض حصارا على ناحية عامرية الفلوجة في محاولة لاقتحامها والسيطرة عليها لكنه لم ينجح حتى الآن بسبب المقاومة الشديدة التي تبديها القوات الامنية والمقاتلين القبليين السنة.

وتعد ناحية عامرية الفلوجة من اهم المواقع الاستراتيجية التي يسعى التنظيم المتشدد ”داعش“ للسيطرة عليه، كونها تشكل حلقة وصل بين محافظة الانبار والعاصمة بغداد من جهة، وبين الانبار ومحافظة بابل من جانب أخر.

ودعا العيساوي ”الحكومة الاتحادية الى الإسراع بإرسال تعزيزات عسكرية وغطاء جوي لمساندة القوات الأمنية وابناء العشائر المتصدين لعناصر ”داعش“.

وتشهد محافظة الانبار تدهورا امنياً منذ العاشر من حزيران الماضي بعد سيطرة تنظيم ”داعش“ على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وفتح جبهات عديدة مما اربك القطعات العسكرية التي كانت تقاتل في الانبار واضاف ذلك زخماً كبيرا للتنظيم المتشدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com