طفلة معاقة تحرج حكومة الكويت

طفلة معاقة تحرج حكومة الكويت

المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

تسببت طفلة كويتية معاقة في الرابعة من عمرها، بإحراج للحكومة الكويتية، بعد منع سفرها للعلاج خارج الكويت، بسبب سحب الجنسية من والدها الإعلامي سعد العجمي قبل أشهر.

وكانت الحكومة الكويتية أقرت في سبتمبر الماضي سحب جنسية 18 كويتياً، بينهم العجمي، ضمن حملة مثيرة للجدل ضد من تسميهم الحكومة بالأشخاص الذين يمثلون تهديداً أمنياً للبلاد، أو حصلوا على الجنسية بطريقة التزوير.

وتقول تقارير محلية إن الطفلة صيته سعد العجمي معاقة بالدرجة المتوسطة، وأجريت لها ثلاث عمليات في الكويت وفشلت، وتقرر إرسالها للخارج لإجراء عملية جراحية، لكن ذلك غير ممكن قانونياً بسبب سحب جواز سفرها.

وأثارت وسائل إعلام معارضة ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قضية الطفلة صيتة ومنعها من السفر للعلاج خارج البلاد بسبب سحب جنسية والدها وعائلته، لتتصدر اهتمامات الكويتيين.

وعلى موقع ”تويتر“، لقيت قضية صيتة تفاعلاً جنونياً من الكويتيين الذين طالبوا بمختلف توجهاتهم السياسية بالسماح لها بالسفر خارج الكويت للعلاج.

وساهم نواب سابقون في مجلس الأمة وكتاب بارزون وشخصيات معروفة في البلاد بنشر قضية صيتة على نطاق واسع وصل إلى وسائل الإعلام.

ورغم أن الحكومة الكويتية لم تصدر قرارات جديدة بسحب الجنسية من أشخاص آخرين بعد إصدارها ثلاث دفعات من الأسماء كان آخرها الإعلامي سعد العجمي و17 آخرين، إلا قضية سحب الجنسيات عادت لواجهة الأحداث مجدداً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com