حماس تشكل لجانًا أمنية لضبط ”مليونية العودة“ على حدود غزة

حماس تشكل لجانًا أمنية لضبط ”مليونية العودة“ على حدود غزة

المصدر: غزة-إرم نيوز

كشفت مصادر مطّلعة، عن أن حركة حماس شكّلت لجانَ عمل ونظام من عناصرها، لضبط مسيرة مليونية العودة، وضمان عدم اقتراب المتظاهرين من السياج الأمنيّ بين قطاع غزة وإسرائيل، وخاصة في ظل التفاهمات السارية بين حماس وإسرائيل، والتي تتضمن بدء تقنين فعاليات مسيرات العودة الكبرى.

وقالت المصادر لـ“إرم نيوز“  إن حركة حماس وأجهزتها الأمنية بما فيها الشرطة وجهاز الضبط الميداني، والعمل الجماهيري التابع للحركة، قاموا بتشكيل لجان عمل ونظام، سيتم نشرها على الحدود ومفارق الطرقات المؤدية إلى الحدود الشرقية للقطاع، وسيتم توزيع هذه اللجان على الحدود بما يضمن عدم انزلاق الأوضاع الأمنية“.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، أن هناك قرارًا من الحركة بالتنسيق مع قطر والأطراف الوسيطة، بضبط حماس للميدان في مليونية العودة، بما في ذلك الفصائل الفلسطينية، حتى يتم سريان اتفاق التهدئة دون أي تصعيد قد يؤدي لنشوب أحداث تؤدي إلى جولة عسكرية جديدة“.

وأوضحت المصادر أن حركة حماس أوصت الفصائل الفلسطينية وغرفة العمليات المشتركة، بعدم اتخاذ أي قرار منفرد يحوّل الأحداث ويقلب الأوضاع، وخاصة بعد أن تعهدت الحركة والوسطاء بإجراء ترتيبات تضمن سريان المسيرة بهدوء ودون ضحايا“.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرة ”مليونية العودة“، التي تتزامن مع الذكرى الـ 71 للنكبة الفلسطينية عام 1948، في ظل استعدادات فلسطينية، وتعزيزات عسكرية من الجيش الإسرائيلي على طول الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وإسرائيل، تحسبًا لانزلاق الأوضاع الأمنية إلى تصعيد جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة