العراق.. احتجاجات في الموصل للمطالبة بحل مجلس محافظة نينوى (صور)

العراق.. احتجاجات في الموصل للمطالبة بحل مجلس محافظة نينوى (صور)

المصدر: محمد عبدالجبار - إرم نيوز

شارك العشرات من أهالي مدنية الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال العراق، يوم الاثنين، في تظاهرة ضد مجلس المحافظة، لمنع تصويته على انتخاب محافظ جديد.

وقال مصدر محلي لـ“إرم نيوز“، إن ”العشرات من أهالي الموصل، تظاهروا، اليوم، أمام مجلس محافظة نينوى، للمطالبة بحل المجلس، لتورطه بعمليات فساد وبيع وشراء منصب المحافظ إلى جهات سياسية من خارج المحافظة“.

وأضاف المصدر أن ”المتظاهرين هددوا بجعل التظاهرة اعتصامًا مفتوحًا، في حال أقدم مجلس محافظة نينوى، على انتخاب محافظ جديد، وفق صفقة سياسية، حسب قول المتظاهرين“.

وتسعى جهات سياسية ومسلحة في الحشد الشعبي، إلى إعادة محافظ نينوى المقال والمطلوب للقضاء العراقي نوفل العاكوب إلى منصبه، وفق ما كشف مسؤول محلي، في وقت سابق، لـ“ارم نيوز“.

وأقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائباه، وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة، على خلفية حادثة غرق عبارة في الـ 21 من آذار/ مارس الماضي؛ ما أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص، فيما تم إنقاذ نحو 60 شخصًا منهم، ولا يزال مصير 55 آخرين مجهولًا.

 وكانت السلطات القضائية العراقية أصدرت مذكرة اعتقال بحق العاكوب الموجود حاليًّا في إقليم كردستان، وطلبت بغداد من أربيل تسليمه إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com