الهاشمي يهاجم المرجعية الشيعية في النجف

الهاشمي يهاجم المرجعية الشيعية في ا...

نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق يقول إن "داعش إن لا يحتاج إلى إذن المرجعية الشيعية في النجف حتى تعود إلى المناطق المحررة، بعد مطالبتها من القوات الأمنية ذلك".

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

هاجم نائب رئيس الجمهورية العراقية السابق طارق الهاشمي، المرجعية الشيعية في النجف بعد مطالبتها بعدم السماح لتنظيم ”داعش“ بالعودة للمناطق المحررة من قبل القوات العراقية.

وقال الهاشمي، المطلوب للقضاء بتهم تتعلق بالإرهاب، والمقيم في تركيا، عبر صفحته على ”فيس بوك“، اليوم الأحد، إن ”تنظيمات داعش لا تحتاج الى إذن المرجعية الشيعية في النجف حتى تعود إلى المناطق المحررة، بعد مطالبتها من القوات الأمنية ذلك“.

وأضاف أن ”القصد من منع داعش للعودة للمناطق المحررة، هو عدم السماح للمهجرين من العرب السنة بالعودة لمنازلهم بهدف تكريس التغيير الديمغرافي على الأرض“، مؤكداً أن ”هذا الأمر يحصل اليوم في آمرلي وسليمان بيك وجرف الصخر والعظيم وغيرها..“.

وأكد ”المدنيون المهجرون وقعوا بين نارين ومع ذلك لا يسمح لهم بالعودة !!!“، قائلاً: ”نرفض هذه الدعوة الباطلة ونؤكد على احقية النازحين المدنيين في العودة الى مدنهم وقراهم بأقرب وقت“.

وأعرب الهاشمي عن استنكاره لسكوت ”الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، ومجلس النواب، ورئاسة الجمهورية، وزير الدفاع والساسة من العرب السنة من الأمر“.

واحتشدت جماعات سنية منها حزب البعث في البداية وراء تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بسبب كراهيتهم المشتركة للحكومة التي يقودها الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com