العراق والكويت يؤكدان على أهمـية الجهود العربية لمواجهة تحديات المنطقة‎‎

العراق والكويت يؤكدان على أهمـية الجهود العربية لمواجهة تحديات المنطقة‎‎

المصدر: محمد عبد الجبار - إرم نيوز

ثمن وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، اليوم الأحد، جهود دولة الكويت في الساحة العربية في تعزيز مسار التضامن العربي المُشترَك بما يُرسِّخ السلم، والأمن، والاستقرار بالمنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية أن ”الحكيم التقى، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبحث الجانبان مناقشة العلاقات التي تربط بغداد بالكويت، والعمل على تعزيز مسيرة التعاون بين البلدين في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المُشترَكة“.

وثمن وزير الخارجية العراقي مواقف الكويت الداعمة للعراق، وجُهُودها على الساحة العربيَّة في تعزيز مسار التضامُن العربيّ المُشترَك بما يُرسِّخ السلم، والأمن، والاستقرار بالمنطقة“، مُعرِبًا عن ”اهتمام العراق باستمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده أطر التعاون الثنائيِّ بين البلدين في شتى المجالات“.

وأضاف بيان الخارجية العراقية أنه ”كما بحثا التطوُّرات الإقليميَّة، والدولـيَّة ذات الاهتمام المُشترَك، وأكّدا أهمِّـيَّة تضافر الجُهُود العربيَّة في مُواجَهة التحدِّيات التي تشهدها المنطقة، فضلاً عن دفع آلـيَّات التشاور، والتنسيق المُتبادَل بشأن مُجمَل القضايا، والتطوُّرات المُتلاحِقة في المنطقة“.

وأعلنت وزارة الخارجية، أمس السبت، مغادرة وزير الخارجية محمد علي الحكيم البلاد إلى دولة الكويت على رأس وفد وزاري، لعقد أعمال اللجنة الوزارية المشتركة وتفعيل الاتفاقات السابقة.

واستأنفت بغداد والكويت علاقاتهما العام 2003، عقب إسقاط النظام العراقي السابق على يد قوات دولية قادتها الولايات المتحدة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة