العراق.. الحشد الشعبي يسعى لإعادة محافظ نينوى المقال والمطلوب للقضاء إلى منصبه

العراق.. الحشد الشعبي يسعى لإعادة محافظ نينوى المقال والمطلوب للقضاء إلى منصبه

المصدر: محمد عبدالجبار - إرم نيوز

تسعى جهات سياسية ومسلحة في الحشد الشعبي، إلى إعادة محافظ نينوى المقال والمطلوب للقضاء العراقي نوفل العاكوب إلى منصبه، وفق ما كشف مسؤول محلي.

وقال عضو في مجلس محافظة نينوى، طلب عدم كشف اسمه، لـ“إرم نيوز“، إن ”هناك حراكًا سياسيًا تجريه جهات سياسية ومسلحة لها ارتباط بالحشد الشعبي في العاصمة بغداد وداخل محافظة نينوى، الهدف منه السعي لعودة محافظ نينوى المقال من قبل البرلمان نوفل العاكوب إلى منصبه“.

وبين المسؤول العراقي، أن ”العاكوب، كان رجل الحشد في نينوى، فهو كان يوفر لهم الغطاء القانوني، لكافة العمليات والتحركات التي يقوم بها عناصر الحشد، من عمليات تهريب النفط وغيرها، فهم يخشون ذهاب المنصب إلى شخصية يكون توجهها بعيدًا عن الحشد، ويعرقل تحركاتهم“.

يُذكر أن عبّارةً قد غرقت في 21 آذار/مارس الماضي، وكان على متنها ما لا يقل عن 268 راكبًا في الجزيرة السياحية بمنطقة الغابات في الموصل، مما أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص، فيما تم إنقاذ نحو 60 شخصًا منهم، ولا يزال مصير 55 آخرين مجهولًا.

وأسفرت حادثة العبّارة، عن إقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب، ونائبيه، وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة، وكانت السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال” بحق العاكوب الملتجئ إلى إقليم كردستان، وطالبت أربيل بتسليمه إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة