كنائس الأردن تخصص صلوات الأحد للدعاء للكساسبة

كنائس الأردن تخصص صلوات الأحد للدعاء للكساسبة

عمان- أعلن مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، الأب رفعت بدر، أن كنائس المملكة ستخصص صلوات، يوم غد الأحد، للدعاء من أجل إطلاق سراح الطيار معاذ الكساسبة، والذي أسره تنظيم ”داعش“ الأربعاء الماضي عقب سقوط طائرته حين كانت تشن غارة على معاقل التنظيم ضمن تحالف دولي.

وفي بيان نشره الموقع الإلكتروني للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام (غير حكومي) والذي يرأس تحريره الأب رفعت بدر، جاء أن ”المطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، قد وجه الدعوة إلى كهنة الرعايا والجمعيات الرهبانية والمؤمنين في مختلف كنائس المملكة إلى رفع الصلوات الحارة والصادقة أثناء القداديس المقامة في هذا الأحد، من أجل الحرية للأسير العزيز“.

وأضاف ”كذلك إلى الصلاة من أجل دوام الأمن والاستقرار في المملكة، ومن أجل الأجهزة الأمنية والجيش ومن أجل ذوي الأسير الكساسبة“.

وأضاف البيان أن ”المطران لحّام قد طلب بأن ترفع صلوات القداديس بالإضافة إلى صلوات وترانيم العيد الطقسية (الطقوس الخاصة) للصلاة من أجل الأسرى“.

وقال الأب بدر إن ”الكنائس في المملكة، ومنذ اليوم الأول للأنباء الواردة عن أسر ابننا الجندي الصالح، قد اقتصرت احتفالاتها بعيد الميلاد على الطقوس الدينية، وقرعت الأجراس الخاصة ورفعت صلوات عيد الميلاد ليلاً ونهاراً من أجل أن يعود الأسير الكساسبة إلى أهله وذويه وإلى وطنه الذي تتجلى فيه في هذه الأيام الوحدة الوطنية والتضامن الكبير“، بحسب البيان.

وأضاف أنه ”في الفترة الواقعة بين عيد الميلاد والسنة الجديدة، ستقدم الصلوات من أجل سلامة الأسير والتضامن معه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة