داعش يدعو طياري التحالف لـ“الانشقاق والتوبة“

داعش يدعو طياري التحالف لـ“الانشقاق والتوبة“

اسطنبول ـ تداول مؤيدون لتنظيم ”داعش“ على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ خلال اليومين الماضيين تغريدة تدعو طياري التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لـ“الانشقاق والتوبة“.

وتضمن نص ”التغريدة“ تنويها إلى طياري التحالف يقول: مطار الطبقة (غرب مدينة الرقة شمالي سوريا) مفتوح لكم للانشقاق والتوبة“.

كما تضمنت التغريدة إحداثيات عسكرية مفترضة للمطار في حال كانت هناك رغبة لدى طياري التحالف بالانشقاق والهبوط في المطار الذي سيطر عليه ”داعش“ قبل أكثر من 4 أشهر.

وجاءت هذه ”التغريدة“ بعد أسر ”داعش“ الطيار الأردني معاذ الكساسبة بعد سقوط طيارته الحربية والتي كان يقودها الأربعاء الماضي فوق محافظة الرقة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الأربعاء الماضي إن ”هناك أدلة تشير إلى أن داعش لم يسقط الطائرة (الأردنية) كما تدعي المنظمة الإرهابية“ في محيط مدينة الرقة، بحسب بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكي الذي لم يشر أيضاً إلى طريقة سقوطها، وهو الأمر الذي اشتركت به مع قيادة الجيش الأردني التي قالت في بيان نشرته، أمس الأول الخميس، إن سقوط الطائرة الأردنية لم يكن بنيران ”داعش“.

ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، غارات منذ حوالي 3 أشهر على معاقل ”داعش“ في العراق وسوريا.

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو ”داعش“ على محافظة الرقة، بشكل كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com