جعجع: 90% من مسيحيي لبنان يؤيدون الثورة السورية

جعجع: 90% من مسيحيي لبنان يؤيدون الثورة السورية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- دمشق

أكد رئيس حزب ”القوّات“ اللبناني، سمير جعجع، الجمعة، أن مسيحيي فريق ”14 آذار“ يقفون مع الثورة السورية منذ اللحظة الأولى لها، وضد نظام الرئيس بشار الأسد، مقدراً تأييد الثورة في الأوساط المسيحية اللبنانية بنسبة 90 بالمئة.

وقال جعجع، في لقاء مع فضائية ”أورينت“ السورية المعارضة: إن ”القسم الكبير من مسيحيي لبنان مع الثورة السورية، ويدعمون مواقفه وآراءه تجاهها، باستثناء القسم الملتزم أيديولوجيّاً بـ“الحزب الشيوعي الستاليني“، والذي لا يعرف حتى الآن أن ستالين قد مات“. على حد قوله.

وشدّد جعجع، على أن ”النظام السوري هو أكثر من آذى وآلم وتسبب بنكسات للمسيحيين اللبنانيين، وبالتالي فإن موقفهم الطبيعي هنا هو إلى جانب الثورة السورية“.

واعتبر رئيس حزب ”القوّات اللبنانية“ أن ”الأسد“ عمليّاً قد انتهى منذ عام 2012، وأنه موجود كصورة، وليس هو من يحكم في دمشق، وإنما القوى العسكريّة التي تمت الاستعانة بها لإبقاء الوضع قائماً كما هو عليه الآن (في إشارة إلى مقاتلي حزب الله والحرس الثوري الإيراني والدعم الروسي).

وشبّه ”جعجع“ الرئيس بشار الأسد بـ“الميت سريريّاً، وأن ”التنفس الاصطناعي الذي يقوم به الروس والإيرانيون هو الذي يبقيه حتى الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com