الرباعي الراعي للحوار يدعو التونسيين لحماية المسار الديمقراطي
الرباعي الراعي للحوار يدعو التونسيين لحماية المسار الديمقراطيالرباعي الراعي للحوار يدعو التونسيين لحماية المسار الديمقراطي

الرباعي الراعي للحوار يدعو التونسيين لحماية المسار الديمقراطي

تونس- دعا الرباعي الراعي للحوار في تونس، أمس الأربعاء، مواطنيه بمختلف انتماءاتهم وكل القوى الحية إلى العمل على حماية المسار الديمقراطي، والحفاظ على مكاسب الشعب في الانتقال السلمي.

ويضم الرباعي الراعي للحوار في تونس (الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والرابطة التونسية لحقوق الانسان والهيئة الوطنية للمحامين).

وقال عميد المحامين، محمد فاضل محفوظ، في بيان ألقاها في نهاية اجتماع للرباعي، بتونس العاصمة، تم تخصيصه للنظر في كيفية استكمال المسار الانتقالي والنظر في الأحداث التي تشهدها البلاد.

وقال محفوظ للصحفيين: "يدعو الرباعي الراعي للحوار، التونسيين بمختلف انتماءاتهم وكل القوى الحية في البلاد، إلى العمل لحماية المسار الديمقراطي، والحفاظ على مكاسب الشعب في الانتقال السلمي، وتجسيم ثقافة الحقوق، والحريات، والقانون، والمؤسسات".

وتابع: "على هذه الأطراف أن تنأى عن كل ما من شأنه أن يشكل مدخلاً لدعاة الفتنة والإرهاب''.

ومنذ إعلان فوز زعيم "نداء تونس" الباجي قائد الباجي، بالرئاسة إثر حصوله على 55.68% من أصوات الناخبين، تشهد مناطق بجنوب تونس، احتجاجات على نتيجة الانتخابات.

وأشعل محتجون، أمس الأربعاء، النار في مقر حزب "نداء تونس"، الفائز بالانتخابات الرئاسية والتشريعية التونسية، ومقرين آخرين سياديين، في محافظة قبلي، جنوبي البلاد، فيما دعا الرئيس المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، المحتجين إلى الهدوء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com