السودان.. 17 حزبا تشارك بالانتخابات المقبلة
السودان.. 17 حزبا تشارك بالانتخابات المقبلةالسودان.. 17 حزبا تشارك بالانتخابات المقبلة

السودان.. 17 حزبا تشارك بالانتخابات المقبلة

أكدت الحكومة السودانية أن 17 حزبا ستشارك في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في نيسان/ أبريل المقبل، فيما أعلنت المفوضية السياسية للاتحاد الإفريقي تكليف، ادريسا كمارا، برئاسة بعثة مراقبة الانتخابات في السودان.

وقال وزير الدولة في وزارة الإعلام السودانية، ياسر يوسف، للصحافيين، الأربعاء، إن "بلاده تسعى لتحقيق السلام والتعاون مع كافة الدول تحقيقا للمصلحة العامة في المنطقة".

وأشار يوسف إلى أن الانتخابات "هي الوسيلة المثلى لتحقيق الاستقرار وتحقيق التداول السلمي للسلطة والثروة والتسوية السياسية لكافة القضايا".

ودعا كافة القوى السياسية إلى "اللحاق بالانتخابات والمشاركة فيها"، قائلاً إن "المقاطعة فعل سياسي فردي لن يؤدي إلى شيء في المحصلة الوطنية النهائية".

وأعرب عن "استعداد الحكومة السودانية وعزمها على توفير كافة الضمانات وأعلى درجات المراقبة والضمان لانتخابات حرة نزيهة يشارك الجميع فيها".

وفي السياق نفسه، أعلن المسؤول الفني لمراقبة الانتخابات في السودان، ادريسا كمارا، الأربعاء، أنه "سيزور السودان في كانون الثاني/ يناير المقبل، على أن تحضر البعثة كاملة في مطلع شباط/ فبراير 2015، بينما أكدت مصادر في الاتحاد الإفريقي أن رئيس لجنة الرقابة الشاملة على الانتخابات سيكون الرئيس اوباسانغو".

وكانت مفوضية الانتخابات السودانية قالت الثلاثاء 23 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إنها لم تتلق طلباً من الخارج حتى الآن بخصوص المراقبة، متوقعة أن تتقدم عدة دول وجهات خارجية بطلبات للمراقبة خلال الفترة المقبلة.

وترفض قوى المعارضة إجراء الانتخابات قبل تشكيل حكومة انتقالية تشرف على تعديل الدستور والقوانين، بينما تتمسك مفوضية الانتخابات وحزب المؤتمر الوطني الحاكم بإقامة الاستحقاق الانتخابي في موعده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com