إسرائيل تطالب مزارعيها بمغادرة غلاف غزة
إسرائيل تطالب مزارعيها بمغادرة غلاف غزةإسرائيل تطالب مزارعيها بمغادرة غلاف غزة

إسرائيل تطالب مزارعيها بمغادرة غلاف غزة

القدس المحتلة - قال متحدث عسكري إسرائيلي، إنه تم الإيعاز إلى المزارعين في التجمعات السكنية الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة، بمغادرة المنطقة بعد إطلاق النار على دورية عسكرية، جنوب القطاع.

وقال بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "أوعز الجيش إلى المزارعين في التجمعات السكانية الحدودية، بمغادرة المنطقة من أجل سلامتهم بعد هجوم القناصة".

وكان متحدث آخر باسم الجيش، قال في وقت سابق، اليوم، إنه "تم إطلاق نار من قناصة تجاه قوة عسكرية قامت بتأمين أعمال صيانة في الجدار الأمني جنوب القطاع"، دون أن يشر إلى وقوع إصابات.

غير أن بول هيرشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، قال في تغريدة على (تويتر)، إن جندياً أصيب في هذا الحادث.

من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أحد عناصرها برصاص الجيش الإسرائيلي، جنوبي قطاع غزة، وهو ما لم يعقب عليه الجانب الآخر حتى الساعة 11.30.

وفي هذا الصدد، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر أمنية إسرائيلية، لم تسمها، قولها، إن هذا الحادث "هو الأخطر منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة (26 أغسطس/آب الماضي)".

من جهته قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي في تغريدة على (تويتر)، : "الجيش الإسرائيلي ضرب من الجو وبنيران دبابات، أهداف معنية فور الاعتداء الذي استهدف قواتنا شرق الجدار الأمني جنوب قطاع غزة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com