"العسكري" السوداني يعلن استقالة 3 من أعضائه
"العسكري" السوداني يعلن استقالة 3 من أعضائه"العسكري" السوداني يعلن استقالة 3 من أعضائه

"العسكري" السوداني يعلن استقالة 3 من أعضائه

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الأربعاء، استقالة 3 من أعضائه.

وذكر المجلس في بيان أن 3 من أعضائه تقدموا باستقالاتهم الأربعاء، وذلك عقب لقاء عقد بين المجلس الذي يتألف من 10 أعضاء وقادة الاحتجاجات.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الفريق الركن شمس الدين كباشي، إن "الاستقالة قيد النظر أمام رئيس المجلس" للبت فيها.

وكان المجلس أعلن عن اتفاقه مع قوى "إعلان الحرية والتغيير" على مبادئ أساسية وتشكيل لجنة مشتركة "للخروج بالسودان لبر الأمان".

وقال كباشي، في تصريح صحفي عقب اجتماع المجلس بقوى الحرية والتغيير: "تم الاتفاق على مبادئ أساسية، أولها أننا وقوى التغيير نكمل بعضنا بعضًا، وأننا شركاء للخروج بالسودان إلى بر الأمان".

وكانت قوى "إعلان الحرية والتغيير" في السودان، ذكرت في وقت سابق من يوم الأربعاء، أن المجلس العسكري الانتقالي وافق على إقالة 3 من أعضائه، يعتبرهم الحراك الشعبي "من رموز النظام السابق".

وكشف "ساطع الحاج" عضو القوى، التي تمثل الحراك الشعبي، أن هؤلاء الأعضاء هم: عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية في المجلس، وجلال الدين الشيخ، وبابكر الطيب أعضاء في اللجنة السياسية.

وأوضح أن استبعاد الأسماء الثلاثة كان شرطًا مسبقًا لحضور الاجتماع الذي دعا إليه المجلس العسكري.

يشار إلى أن قوى المعارضة تعتبر الأعضاء الثلاثة من الموالين بشدة لنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني "عمر البشير" من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلسًا عسكريًا انتقاليًا، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط خلافات مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com