داعش ينشر صورا تؤكد تمدده نحو ريف دمشق
داعش ينشر صورا تؤكد تمدده نحو ريف دمشقداعش ينشر صورا تؤكد تمدده نحو ريف دمشق

داعش ينشر صورا تؤكد تمدده نحو ريف دمشق

دمشق- نشر ما يسمى "المكتب الإعلامي لولاية دمشق" التابع لتنظيم "داعش"، صوراً لما وصفها بـ"إزالة معالم الشرك في بير قصب" بريف محافظة دمشق جنوب سوريا، ليقدمها كدليل على "تمدده" ووصوله إلى مشارف العاصمة السورية.

وتضمنت الصور التي نشرها المكتب الإعلامي، اليوم الثلاثاء، مراحل تفخيخ ما يشبه الحسينية، وهي مساجد الشيعة، في منطقة بير قصب بريف دمشق الشرقي، وتفجيرها لتصبح ركاماً.

كما تضمنت الصور التي حملت شعار "الدولة الإسلامية"، عنصراً من "داعش" مجهول الهوية، وهو يقف داخل المبنى الذي تم تفجيره ويحمل بيده لوحة عليها رسومات ملونة غير مفهومة، وصفها التعليق على الصورة، بأنها "أحد المعالم الشركية الموجودة".

ولم يظهر على الصور، أي تاريخ للعملية، الأمر الذي دفع ناشطين سوريين معارضين للتشكيك بأنها حديثة معلقين على الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها التقطت منذ أسابيع ونشرها "داعش" اليوم، كما أكدوا أن "الثوار" يسيطرون بالكامل على بير القصب بعد طرد بعض مبايعي التنظيم منها.

ولم يتسنّ لمراسل "الأناضول" التحقق من صحة الصور من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

ومطلع ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بايع عدد قليل من الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة في منطقة بير القصب بريف دمشق تنظيم "داعش"، في ظل روايات يتداولها ناشطون إلى سعي التنظيم إلى الوصول إلى مناطق أوسع في ريف العاصمة وفي محافظتي درعا والقنيطرة(جنوب) الحدودية مع إسرائيل، وهو متواجد بشكل محدود حالياً في منطقة القلمون بريف دمشق الغربي والحدودية مع لبنان.

ويسيطر "داعش" منذ أشهر على مناطق واسعة شمالي وشرقي سوريا، ويسعى التنظيم إلى الـ"تمدد" إلى مناطق أوسع في البلاد، وفي الجارة العراق التي سيطر في يونيو/حزيران الماضي على مناطق واسعة في شماله وشرقه وغربه، ليعلن في الشهر نفسه قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com