18 قتيلا بهجوم استهدف قوات حفتر في بنغازي
18 قتيلا بهجوم استهدف قوات حفتر في بنغازي18 قتيلا بهجوم استهدف قوات حفتر في بنغازي

18 قتيلا بهجوم استهدف قوات حفتر في بنغازي

طرابلس- قتل 18 عسكريا وأصيب 69 آخرين من قوات الجيش الليبي الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال اشتباكات مستمرة منذ 24 ساعة مع كتائب الثوار المتحالفة مع تنظيم "أنصار الشريعة" الجهادي بمدينة بنغازي، وهجوم مسلح علي بوابة أمنية شرقي البلاد، بحسب مسؤول عسكري ومصادر طبية.

وقالت مصادر طبية بمستشفى "الجلاء" للحوادث ببنغازي، ومستشفى بنغازي الطبي (حكوميين) إن "حصيلة المواجهات المسلحة، خلال 24 ساعة الماضية، قد بلغت 13 قتيلا، و69 جريحا من قوات الجيش، بينما أُحضر 5 جنود آخرين بعد هجوم مسلح علي بوابة أمنية بالقرب من مدينة درنة".

وتعليقا علي ذلك، أكد مسؤول عسكري كبير برئاسة أركان الجيش الليبي المعينة من قبل البرلمان المنعقد بمدينة طبرق للأناضول أن "معارك عنيفة تجري منذ عشية أمس، وتستمر حتى الآن (22:00 تغ) بوتيرة أقل حده بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي (موالية لحفتر) ، ومسلحي الثوار الإسلاميين المتحالفين مع تنظيم أنصار الشريعة".

وأضاف المسؤول الليبي الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "المعارك تدور في كل من حي الصابري الذي تحاصره قوات الجيش، ويتحصن فيه مسلحي الثوار، وتنظيم أنصار الشريعة، منذ أكثر من شهر، فيما تدور معارك أخري بمنطقة الليثي، التي بدأت بعد هجوم شنه تنظيم أنصار الشريعة علي قوات الجيش التي تحاصر المكان منذ مدة".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الليبية، أو من قوات الثوار وتنظيم "أنصار الشريعة" للتحقق مما ذكرته المصادر.

وفي واقعه أخرى، هاجم مسلحون تابعين لتنظيم "أنصار الشريعة" تمركزا أمنيا للجيش بمنطقة "عين ماره" القريبة من مدينة درنة شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين من الجيش بحسب ذات المسؤول العسكري.

ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل عن الحادث مكتفيا بالقول "هو هجوم غادر وسنرد علية قريبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com