العراق.. محاكمة قائد عسكري بتهمة الخيانة العظمى
العراق.. محاكمة قائد عسكري بتهمة الخيانة العظمىالعراق.. محاكمة قائد عسكري بتهمة الخيانة العظمى

العراق.. محاكمة قائد عسكري بتهمة الخيانة العظمى

أحالت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، قائد عمليات نينوى الفريق الركن مهدي الغراوي، إلى المحكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمى.

وقال عضو اللجنة، هوشيار عبد الله، في تصريح لشبكة "إرم" الاخبارية، إن "لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أحالت قائد عمليات نينوى الفريق الركن مهدي الغراوي، إلى المحكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمى وتسببه بسقوط مدينة الموصل بيد عناصر "داعش" المتشدد.

وبين أن "اللجنة التحقيقية المكلفة بالكشف عن أسباب سقوط محافظة نينوى بيد تنظيم داعش الإجرامي، وجدت أن الغراوي هو أحد أهم القادة العسكريين المتسببين بانهيار القطعات الأمنية في المدينة".

وأشار عبد الله إلى أنه: "سيتم محاسبة جميع المقصرين في أداء واجباتهم وإحالتهم إلى المحاكم العسكرية لمحاسبتهم وفق العقوبات والقوانين العسكرية".

وكانت "داعش" قد سيطرت على مدينة الموصل في العاشر من حزيران الماضي بعد تقهقر القوات الحكومية وانسحابها بالكامل من المدينة، مخلفة آلاف العجلات العسكرية والعتاد والأسلحة.

واتهم محافظ نينوى أثيل النجيفي، في وقت سابق، قائد القوات البرية الفريق علي غيدان ومساعده عبود كنبر وعددا من القادة العسكريين بتسليم محافظة نينوى ومركزها الموصل بيد تنظيم "داعش" المتشدد.

ويعد علي غيدان وعبود كنبر من القادة العسكريين ذوي الولاء التام لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي رفض مرارا إحالتهم للمحاسبة رغم التدهور الأمني الكبير في العراق.

وأحال المالكي القائدين المذكورين على التقاعد بحقوق كاملة بعد العاشر من حزيران، ومنحهم قطعتي أرض في اأضل مناطق وسط العاصمة بغداد.

فيما اختفى قائد عمليات نينوى مهدي الغراوي بعد العاشر من حزيران، ورجحت مصادر سياسية هروبه خارج البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com