المعارضة السورية تقصف مسقط رأس الأسد
المعارضة السورية تقصف مسقط رأس الأسدالمعارضة السورية تقصف مسقط رأس الأسد

المعارضة السورية تقصف مسقط رأس الأسد

قال ناشطون ميدانيون في الساحل السوري أن مقاتلي لواء "جيش المجاهدين" أطلقوا عدداً من صواريخ "غراد" على مدينة القرداحة مسقط رأس الرئيس بشار الأسد في الساحل، وحققوا إصابات.

وأضاف الناشطون أن "جيش المجاهدين" استهدف كذلك، بقذائف الهاون مواقع قوات النظام في ‫‏رأس البسيط في ريف اللاذقية؛ وذلك ردّاً على استهداف حي الوعر في حمص من قِبَل الطيران الحربي والمدافع الثقيلة يوم أمس.

وتشنّ قوات النظام حملة عسكرية شرسة على حي الوعر المحاصر في حمص بشكل يوميٍّ؛ حيث تنفِّذ الطائرات الحربية غارات جوية كثيفة، بالتزامن مع قصفٍ عنيفٍ بالأسلحة الثقيلة.

وفي دمشق وريفها، تمكّنت مجموعةٌ من "جيش الإسلام"، الاثنين، من تنفيذ عملية قتالية داخل خطوط الدفاع الأولى لميليشيات الدفاع الوطني، في حتيتة التركمان بالغوطة الشرقية.

وأفاد الناطق الرسمي لـ"جيش الإسلام" النقيب "عبد الرحمن الشامي"، أن "المقاتلين التابعين للقوات الخاصة في جيش الإسلام نفّذوا عملية انغماسية (قتالية) في حتيتة التركمان، قُتِل خلالها أكثر من 25 عنصراً من قوى الدفاع الوطني".

وفي جنوب سوريا، استهدف لواء "تحرير حوران"، التابع لفرقة "18 آذار"، حواجز القوات النظامية المحيطة بمخيم درعا في مدينة درعا المحطّة بالقواذف المضادّة للدروع.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المعارضة وميليشيا "حزب الله" في الحيّ الغربيّ لمدينة بصرى الشام، بريف درعا الشرقيّ؛ حيث استهدف عناصر المعارضة تجمعات الميليشيات بالرشاشات والقذائف الصاروخية. بحسب ناشطين.

كذلك استهدف لواء "تحرير بصرى الشام" رشاشاً متمركزاً على قلعة بصرى الشام بالأسلحة الثقيلة، وسط استمرار الاشتباكات في محيط بلدة عتمان بريف درعا بين قوات المعارضة والقوات النظامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com