مقتل 20 من داعش في مطار دير الزور
مقتل 20 من داعش في مطار دير الزورمقتل 20 من داعش في مطار دير الزور

مقتل 20 من داعش في مطار دير الزور

دير الزور (سوريا) - قُتل عشرون مسلحاً على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" باشتباكات في معارك عنيفة دارت بمحيط مطار دير الزور العسكري شرق سوريا.



وتستمر الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط المطار، وسط تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق الاشتباك، فيما نفذ الطيران الحربي غارة على منطقة دوار المعامل، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام، و"داعش" في منطقة "حويجة صكر"، عند أطراف مدينة دير الزور، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال ناشطون ميدانيون، الاثنين، إن "ما لا يقل عن 20 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية" أحدهم من الجنسية المغربية، لقوا مصرعهم في محيط مطار دير الزور العسكري".

وأضاف الناشطون أن "خمسة منهم قتلوا خلال الهجوم والسيطرة على البناء الأبيض الواقع في جنوب شرق مطار دير الزور العسكري والقريب من كتيبة الصواريخ، فيما قتل 11 جراء القصف العنيف من قبل قوات النظام أثناء سيطرة التنظيم على البناء الأبيض وانسحاب قوات النظام منه، فيما قتل أربعة آخرون خلال انسحاب التنظيم من البناء".

وأوضح المصدر أن مقاتلي "داعش" مع ذلك "تمكنوا من الاستيلاء على كمية من الصواريخ المضادة للدروع".

هذا وكان طيران التحالف الدولي قد استهدف أمس الأحد مواقع لمقاتلي التنظيم في ريف حلب الشمالي بسوريا.

وبلغ عدد الغارات التي نفذها الطيران 7 غارات، مستهدفاً بلدتي "أخترين" و"احتيملات"، وقرية حوار النهر، التي تقع فيها معاقل للتنظيم.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر أن عناصر من "داعش" أعدموا السبت، شخصاً قال إنه قام بوضع أجهزة تعقب لتوجيه سلاح جو الجيش السوري إلى أهداف ومواقع تابعة للتنظيم. وقد برر "داعش" الإعدام بتوفر معلومات لديه تفيد بزرع الرجل أجهزة تعقب استخدمها سلاح الجو السوري في قصف مواقع للتنظيم ما أدى إلى مقتل 190 مسلحاً في الأيام القليلة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com