مصادر سودانية: تنحي بن عوف نتيجة رفض قطاع كبير بالجيش له
مصادر سودانية: تنحي بن عوف نتيجة رفض قطاع كبير بالجيش لهمصادر سودانية: تنحي بن عوف نتيجة رفض قطاع كبير بالجيش له

مصادر سودانية: تنحي بن عوف نتيجة رفض قطاع كبير بالجيش له

قالت مصادر سياسية في السودان، إن إعلان عوض بن عوف، تنحيه عن رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، يرجع لرفض قطاع كبير من الرتب الصغيرة والمتوسطة في الجيش له.

وأفادت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن هذا القطاع الذي حدد موقفه من الاحتجاجات والاعتصامات مبكرًا بالانحياز لها، كان له دور مؤثر في هذا الإعلان.

وحسب ذات المصادر، فإن رفض "بن عوف"، من قبل قطاع كبير في الشعب باعتباره نائبًا للرئيس المعزول عمر البشير، وامتدادًا لنظامه كان له دور في تعزيز رفض هذا القطاع في الجيش.

وتنتظر قيادات المعارضة ما يصدر عن رئيس المجلس الجديد عبدالفتاح البرهان، بعد أدائه اليمين رئيسًا جديدًا للمجلس العسكري الانتقالي.

وقال قيادي في تحالف "إعلان الحرية والتغيير"، مفضلًا حجب اسمه، إنهم يرفضون أن يكون التغيير للأشخاص دون إحداث تغير حقيقي بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وأضاف: "ننتظر بيان المجلس هل سيسلم السلطة لحكومة مدنية أم لا".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلن بن عوف، تنحيه عن منصبه، رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي، بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين الدستورية.

وقال "بن عوف"، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إنه يتنازل عن منصبه رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي، فيما أعلن اختيار الفريق أول عبدالفتاح البرهان، خلفًا له.

كما أعلن رئيس المجلس المتنحي، إعفاء كمال عبدالمعروف، من منصبه نائبًا لرئيس المجلس، دون أن يذكر بديلًا له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com