"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك
"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك

"داعش" يعدم 14 من عناصره الفارين من المعارك

أعدم تنظيم "داعش" المتشدد 14 من عناصره، بينهم قياديين، على الحدود العراقية السورية، بعد هروبهم من معارك سنجار غرب الموصل.



ونقل شهود عيان من القامشلي الحدودية لشبكة "إرم" الإخبارية، أن "تنظيم داعش أعدم ظهر، اليوم السبت، أربعة عشر من عناصره بينهم قياديين فارين من معارك قضاء سنجار غرب مدينة الموصل، بعد تقدم قوات البيشمركة من محاور عديدة تجاه القضاء".

وأكد الشهود إن "التنظيم المتشدد قبض على عدد من عناصره الفارين من المعارك وقدمهم إلى محاكم شرعية سريعة، فقام بإعدام بعضهم، وزج بآخرين في مراكز احتجاز يستعملها التنظيم داخل مناطق نفوذه".

وهرب المئات من تنظيم "داعش" المتشدد خلال اليومين الماضيين من مناطق زمار وسنجار وربيعة غربي مدينة الموصل، بعد بدء قوات البيشمركة حملة أمنية واسعة النطاق لتحرير مناطق غرب الموصل.

وكانت قوات من البيشمركة تحمل أسلحة ثقيلة، انطلقت مساء الخميس الماضي، من ناحية زمار باتجاه جبل سنجار، حيث يلجأ نحو 10 آلاف إيزيدي، سبق أن نزحوا من المدينة، بسبب هجمات تنظيم داعش.

وتجري البيشمركة في الأيام الماضية، تحضيرات متعددة، تمثلت بالسيطرة على نقاط ومواقع استراتيجية، من أجل إجراء عملية عسكرية واسعة النطاق، تهدف إلى استعادة مدينة سنجار بالكامل، فيما تواصل قوات التحالف من جانبها تنفيذ غارات جوية على المناطق التي يتمركز فيها تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com