البيشمركة تأسر 67 عنصرا من داعش
البيشمركة تأسر 67 عنصرا من داعشالبيشمركة تأسر 67 عنصرا من داعش

البيشمركة تأسر 67 عنصرا من داعش

أفاد قيادي كبير في قوات البيشمركة الكردية، بأن قواته تمكنت من أسر 67 عنصراً من تنظيم "داعش" بمنطقة سنجار غربي الموصل.



وقال العميد رنكيك الاتروشي لشبكة "إرم" الإخبارية إن "قوات البيشمركة الكردية تمكنت خلال اليومين الماضيين، من أسر 67 عنصراً من داعش، بعد محاصرتهم في العديد من قرى وقصبات قضاء سنجار، غربي مدينة الموصل شمالي العراق".

وأضاف الاتروشي أن "القوات الكردية حاصرت مبنيين في منطقتين مختلفتين تحصن فيهما عناصر "داعش" البالغ عددهم 67 في كلا الموقعين من جميع الجهات، وخيرتهم بين الموت والاستسلام، إلا أنهم قرروا أن يسلموا أنفسهم وأسلحتهم دون مقاومة".

وبين أن "المعتقلين تم نقلهم إلى مركز أمني تابع لإقليم كردستان لإجراء التحقيقات الأولية معهم، ومحاولة الحصول على أكبر قدر من المعلومات المهمة، التي تخص التنظيم وتحركاته وقياداته وخططه.

وكانت قوات من البيشمركة تحمل أسلحة ثقيلة، انطلقت مساء الخميس الماضي، من ناحية زمار باتجاه جبل سنجار، حيث يلجأ نحو 10 آلاف إيزيدي، سبق أن نزحوا من المدينة، بسبب هجمات تنظيم داعش.

وتجري البيشمركة في الأيام الماضية، تحضيرات متعددة، تمثلت بالسيطرة على نقاط ومواقع استراتيجية، من أجل إجراء عملية عسكرية واسعة النطاق، تهدف إلى استعادة مدينة سنجار بالكامل، فيما تواصل قوات التحالف من جانبها تنفيذ غارات جوية على المناطق التي يتمركز فيها تنظيم داعش.

ويتحصن بجبل سنجار، المحاصر من جميع جهاته من قبل "داعش"، نحو 6 ألاف مقاتل إيزيدي ويساندهم المئات من قوات البيشمركة وقوات وحدات حماية الشعب (YPG).

ويسيطر التنظيم على معظم أجزاء قضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) والذي يقطنه أغلبية من الكرد الأيزيديين، إلا أن المعارك تدور في محيطه، حيث تسعى قوات كردية من إقليم كردستان وسوريا لطرد المتشددين.

وتتحدث تقارير صحفية عن قيام التنظيم بارتكاب جرائم بشعة، من قتل وخطف وسبي الآلاف من الأيزيديين المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com