آلاف السودانيين يسيرون باتجاه وزارة الدفاع ومقر إقامة البشير (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

آلاف السودانيين يسيرون باتجاه وزارة الدفاع ومقر إقامة البشير (صور وفيديو)

آلاف السودانيين يسيرون باتجاه وزارة الدفاع ومقر إقامة البشير (صور وفيديو)

المصدر: رويترز

قال شهود، إن آلاف المتظاهرين يسيرون باتجاه مقر إقامة الرئيس السوداني عمر البشير ووزارة الدفاع في وسط العاصمة الخرطوم، اليوم السبت؛ في إطار احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأضاف الشهود أن قوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع؛ في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين اقتربوا من المجمع من 3 اتجاهات.

وينظم الموكب الجماهيري، الذي يحمل اسم ”موكب 6 إبريل“، تجمع المهنيين وتحالفات معارضة، دعا إليه أيضًا زعيم حزب الأمة المعارض، الصادق المهدي.

واليوم السبت، تحل الذكرى الـ34 للإطاحة بالرئيس السابق جعفر نميري من الحكم بانتفاضة شعبية، انحاز فيها الجيش السوداني للثورة الشعبية التي اندلعت في الفترة ما بين مارس/ آذار و إبريل/ نيسان عام 1985.

ومنذُ يوم 19 من شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 32 قتيلًا، وفق آخر إحصاء حكومي، في حين قالت منظمة العفو الدولية، في شهر 11 فبراير/ شباط الماضي، إن العدد بلغ 51 قتيلًا.

وفي 22 من شهر فبراير/ شباط الماضي، أعلن الرئيس السوداني، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات، كما دعا البرلمان إلى تأجيل النظر في التعديلات الدستورية، قبل أن يشكل حكومة جديدة مؤخرًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com