الجيش العراقي يصد هجوما واسعا لداعش على الرمادي
الجيش العراقي يصد هجوما واسعا لداعش على الرماديالجيش العراقي يصد هجوما واسعا لداعش على الرمادي

الجيش العراقي يصد هجوما واسعا لداعش على الرمادي

بغداد ـ قال اللواء الركن كاظم محمد الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار غربي العراق، إن قوات الامن استطاعت أن تصد هجوما واسعا اليوم السبت لتنظيم داعش الارهابي من 4 محاور على مدينة الرمادي (مركز المحافظة).

وأوضح الفهداوي، أن قوات الامن من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر، استطاعت اليوم، أن تصد هجوما واسعا لتنظيم داعش على مدينة الرمادي ومن 4 محاور هي منطقة الحوز وسط المدينة ومنطقة التأميم والخمسة كيلو (غربا) ومنطقة السجارية (شرقا) ومنطقة البوذياب والبوريشة (شمالا).

وأضاف أن "قوات الأمن اشتبكت مع عناصر التنظيم الارهابي في تلك المناطق وهذه الاشتباكات استمرت 5 ساعات استطاعت فيها قوات الامن، قتل أكثر من 30 عنصرا من التنظيم في جميع تلك القواطع وتدمير مركبتين تحمل أسلحة ثقيلة، إضافة إلى وقوع إصابات بين صفوف قوات الامن في تلك المعركة".

وتابع الفهداوي، أن "الطيران الحربي للتحالف الدولي لم يقم بأية طلعة جوية فوق الانبار ولم يقم بقصف مواقع تمركز العصابات الارهابية منذ 4 ايام، وهذا الامر جعل من التنظيم الارهابي ان يجدد هجماته على مدينة الرمادي".

وبحسب الفهداوي، فإن "قوات الامن على الارض لا يمكن لها ان تتقدم شبرا باتجاه الاماكن التي تسيطر عليها التنظيمات الارهابي دون وجود غطاء جوي قوي يساهم بقصف مواقع داعش، ثم تتم عملية تقدم تلك القوات باتجاه تلك المناطق واستعادة السيطرة عليها".

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم منذ أكثر من 4 أشهر على الأقضية الغربية من المحافظة (هيت، عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.‎

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com