موغريني في العراق الاثنين لبحث تهديدات "داعش"
موغريني في العراق الاثنين لبحث تهديدات "داعش"موغريني في العراق الاثنين لبحث تهديدات "داعش"

موغريني في العراق الاثنين لبحث تهديدات "داعش"

بروكسل- تتوجه الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، الإثنين المقبل، إلى بغداد وأربيل، في زيارة تبحث خلالها مع المسؤولين، جملة من الملفات، أبرزها تهديدات "داعش".

وجاء في بيان عن مكتب المسؤولة الأوروبية، الجمعة، أن موغريني ستقوم بزيارة إلى العراق في الـ22 من الشهر الجاري، تلتقي خلالها في بغداد، رئيس البلاد، فؤاد معصوم، ورئيس وزرائه، حيدر العبادي، ووزير خارجيته، إبراهيم الجعفري، ورئيس مجلس النواب، سليم الجبوري.

وستحمل موغريني إلى المسؤوليين العراقيين - بحسب البيان - رسالة تضامن، وتأكيد على استعداد الاتحاد الأوروبي لتعميق العلاقة مع العراق.

ولفت البيان، إلى أن موغريني ستتوجه في اليوم التالي (23 ديسمبر) إلى أربيل، حيث ستناقش "التحديات الرئيسية التي تواجه إقليم كردستان وشعبه مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني، ورئيس وزرائه، نيجيرفان بارزاني، إضافة للتحاور فيما يتعلق بصد تهديدات تنظيم داعش، ومواجهة الكارثة الإنسانية التي تسبب بها".

وبحسب البيان نفسه "قدم الاتحاد الأوروبي، مساعدات إنسانية للعراق بقيمة 20 مليون يورو، في وقت يقوم فيه بتفيذ مشاريع تنموية في البلاد، وهو على استعداد لتقديم المزيد من الدعم السياسي والإنساني والتنمية للعراق في حربها ضد التطرف العنيف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com