صور.. عائلات عراقية عالقة عند مداخل كربلاء
صور.. عائلات عراقية عالقة عند مداخل كربلاءصور.. عائلات عراقية عالقة عند مداخل كربلاء

صور.. عائلات عراقية عالقة عند مداخل كربلاء

تزداد عمليات نزوح الأهالي من النساء والأطفال والشيوخ باتجاه المحافظات التي تعيش حالة أمنية مستقرة نوعا ما، فيما تشتد المعارك بين تنظيم داعش والقوات العراقية وعناصر الحشد الشعبي وأنباء العشائر من جهة في محافظة الأنبار.

واحتشدت ما يزيد عن 100 عائلة وأكثر من 60 سيارة خاصة وأجرة لنقل المسافرين في سطيرة معمل الإسمنت في محافظة كربلاء وسط العراق ذات الغالبية الشيعية بانتظار صدور قرار من السلطات المحلية بدخولهم المدينة.



اللافت في الأمر، أن انتظار العائلات في الصحراء شهد حدوث حالات ولادة لإحدى النساء، حيث طالبت العائلات، الجهات المعنية في كربلاء بالسماح لهم بالمورر إلى العاصمة بغداد.

وذكر ضابط برتبة عقيد في محافظة كربلاء لـ"شبكة إرم الإخبارية" أن : "هؤلاء الأشخاص يرغبون بالمرور من كربلاء للذهاب إلى محافظاتهم أو إلى بغداد ومن بينهم عائلات من الأنبار والموصل إضافة إلى أخرى قادمة من خارج العراق؛ من الأردن وسوريا تحديدا".

وأضاف الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته "إننا وبعد اطلاعنا على أوليات الموضوع وزيارتنا الميدانية، تبين لنا أن سبب قدوم هذه العائلات إما للعلاج أو لتأدية الامتحانات بالنسبة للطلاب أو للسفر من بغداد، ومن بينهم من يرغب بالعودة إلى محل إقامته في بغداد كونه كان خارج القطر وجاء عن طريق البر".

وكشف أيضاً عن وجود عدد من العائلات النازحة ضمنهم، مشيراً إلى أنهم منذ يومين أو أكثر ينامون في العراء، مما أدى إلى إصابه الأطفال خاصة والنساء الكبار بالأمراض".

وشهدت مدينة كربلاء السبت الماضي توافد أكثر من 20 مليون زائر بينهم ثلاثة ملايين من العرب والأجانب لإحياء مراسيم زيارة الأربعين وسط انتشار أمني مكثف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com