المالكي: السعودية الدولة الوحيدة التي أوفت بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية

المالكي: السعودية الدولة الوحيدة التي أوفت بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية

المصدر: تونس - إرم نيوز

دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الدول العربية إلى تنفيذ تعهداتها والتزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية، مؤكدًا أنّ السعودية هي الدولة العربية الوحيدة التي قررت أن تدفع ما عليها من مستلزمات مالية.

وأكد المالكي،  في لقاء مع ”إرم نيوز“، أن ”السعودية تمنح دولته شهريًا 13 مليون دولار في إطار شبكة الأمان المالية الدولية، كما تمنحها شهريًا 20 مليون دولار، كمساعدات“، معبرًا عن أمله في أن تقوم الدول العربية بدفع التزاماتها المالية لدولة فلسطين، في إطار شبكة الأمان الدولية“، مشددًا على أن ”فلسطين ستواجه الحصار الاقتصادي بقدرات ذاتية، حتى لو لم تحصل على مساعدات مالية“.

وأفاد بأن ”دولته تشارك باجتماع القمة العربية في تونس ليس للمطالبة بدعم مالي فقط، بل للحصول على الدعم السياسي من الدول العربية، باعتباره أساس تعامل السلطات الفلسطينية مع بقية الدول العربية“، مشددًا على أن ”القرارات التي يتم اتخاذها في القمم العربية تؤشر على طبيعة العلاقات بين الدول العربية والتجمعات الأفريقية، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية“.

وحذر من ”استمرار الرئيس الأمريكي في اتخاذ المزيد من القرارات لصالح الاحتلال الإسرائيلي، على غرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان العربي السوري المحتل.

وبخصوص دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، أكد المالكي أن ”هذه الدعوة أطلقها ضمن اجتماع مجلس الأمن الدولي، في إطار البحث عن إجماع دولي حول القضية الفلسطينية، وحول موضوع هضبة الجولان السوري، لكي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته“، منوهًا إلى أن ”فلسطين تدعو إلى مؤتمر دولي للسلام؛ لفرض سيادة قرارات مجلس الأمن الدولي لحماية الشرعية الدولية والقانون الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة