أخبار

الحلبوسي يعلن سحب مقترحات إخراج القوات الأمريكية من البرلمان العراقي
تاريخ النشر: 31 مارس 2019 7:18 GMT
تاريخ التحديث: 31 مارس 2019 7:18 GMT

الحلبوسي يعلن سحب مقترحات إخراج القوات الأمريكية من البرلمان العراقي

أعلن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، سحب كل المقترحات النيابية بشأن إخراج القوات الأمريكية من العراق، فيما اعتبر بقاء تلك القوات ضمانة لبلاده. وقال الحلبوسي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" من واشنطن، التي يزورها حاليًّا، إن "الاقتراحات التي صدرت عن بعض الكتل النيابية بتقديم مشروع قانون يدعو إلى خروج القوات الأمريكية، سحبت نهائيًّا من التداول، وإن الموقف من الوجود الأمريكي جرى التوافق عليه بين الرئاسات العراقية الثلاث، وجميع الكتل السياسية والأحزاب". واعتبر الحلبوسي المطالبات بسحب قوات التحالف من العراق، أنها "تصب بمصلحة الإرهاب، إذ إن تلك القوات توفر غطاءً سياسيًّا للعراق بمواجهة التدخلات الأجنبية". ونوه إلى أنه "لا يذيع

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، سحب كل المقترحات النيابية بشأن إخراج القوات الأمريكية من العراق، فيما اعتبر بقاء تلك القوات ضمانة لبلاده.

وقال الحلبوسي في حوار مع صحيفة ”الشرق الأوسط“ من واشنطن، التي يزورها حاليًّا، إن ”الاقتراحات التي صدرت عن بعض الكتل النيابية بتقديم مشروع قانون يدعو إلى خروج القوات الأمريكية، سحبت نهائيًّا من التداول، وإن الموقف من الوجود الأمريكي جرى التوافق عليه بين الرئاسات العراقية الثلاث، وجميع الكتل السياسية والأحزاب“.

واعتبر الحلبوسي المطالبات بسحب قوات التحالف من العراق، أنها ”تصب بمصلحة الإرهاب، إذ إن تلك القوات توفر غطاءً سياسيًّا للعراق بمواجهة التدخلات الأجنبية“.

ونوه إلى أنه ”لا يذيع سرًّا عندما يقول، إن هناك عدم ارتياح من التدخل الإيراني“، مشيرًا إلى وجود ”تساؤلات عن كيفية إنهاء تدخل طهران، سواء في العراق أو بالمنطقة“، مضيفًا أن ”العلاقة معها يجب أن تقوم على قاعدة الاحترام المتبادل واحترام سيادة العراق“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك