حماس: إسرائيل تحت الاختبار لتنفيذ اتفاق الهدنة

حماس: إسرائيل تحت الاختبار لتنفيذ اتفاق الهدنة

المصدر: غزة- إرم نيوز

رأى عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، مساء الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي سيكون تحت الاختبار لتنفيذ وتطبيق ما تم الاتفاق عليه، وما تم الاستماع له خلال الاجتماعات مع الوفد المصري الموجود في غزة.

وقال الحية عقب لقاءٍ جمع الوفد المصري بالهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، إنه ”تم تقديم رزمة مطالب بعنوان كسر الحصار وهذا حق وليس منة“، مضيفًا:“استمعنا من الوفد المصري لجملة إيجابية ومهمة وكبيرة من مطالبنا، والاحتلال سيكون تحت الاختبار لتنفيذ وتطبيق ما استمعنا له من إيجابية خلال اللقاء“.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قال إن ”الساعات المقبلة ستُظهر ما إذا كانت إسرائيل ستلتزم بالتفاهمات المتفق عليها أم لا، مشيرًا إلى أن ”كل الخيارات مطروحة من أجل كسر الحصار“.

وأفاد هنية خلال تصريح صادر عن مكتبه، أن ”حماس تواصل اللقاءات مع الوفد المصري من أجل حل الأزمة الإنسانية في غزة، والوصول إلى تفاهمات جدية يلتزم بها الاحتلال“.

وشدد هنية على أن ”حركته تسعى من خلال التفاهمات إلى وقف إطلاق النار والعدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية، وإنهاء معاناة السكان في غزة، وتعزيز كرامتهم في بلدهم، وتنفيذ المشاريع، وفتح المعابر، والصيد، ومشاريع التشغيل، ومعالجة القضايا المزمنة، مثل الكهرباء وغيرها“.

وأكد على أننا ”أمام مفترق طرق، وفحص جادٍ لمواقف الاحتلال وردوده على مطالب شعبنا، وفي ضوء ذلك سيتم تحديد المسار الذي ستكون عليه الأوضاع خلال الساعات المقبلة، وفي مليونية يوم الأرض غدًا بإذن الله، خاصة أننا في الشوط الأخير الذي ستكون نتائجه شديدة التأثير في قرار الحركة والفصائل، وتحديد الوجهة المقبلة، وكل الخيارات مطروحة“.

ويسعى الوفد المصري الموجود في غزة، إلى الوصول إلى تفاهمات بين حماس وإسرائيل تقضي بالتخفيف من الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة، ومن أجل تجنب تصعيد محقق في حال انعدمت الخيارات واستمر الحصار على القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com