الجدعان: نأمل من قمة تونس قرارًا يسعد الشعوب العربية حول الجولان – إرم نيوز‬‎

الجدعان: نأمل من قمة تونس قرارًا يسعد الشعوب العربية حول الجولان

الجدعان: نأمل من قمة تونس قرارًا يسعد الشعوب العربية حول الجولان

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الخميس، إن موقف بلاده واضح فيما يتعلق برفضها مسألة تسليم الجولان لإسرائيل ودعم الدول العربية في هذا الموقف، معربًا عن أمله بأن تخرج القمة العربية في تونس بقرار ”يسعد“ الشعوب العربية حول الجولان.

وأضاف الجدعان، في تصريحات لإذاعة ”موزاييك“ المحلية، أن السعودية  تتمنى تعديل جدول أعمال القمة وإصدار وزراء الخارجية  العرب قرارًا يسعد الشعوب العربية بخصوص أزمة الجولان.

في سياق آخر، أوضح وزير المالية السعودي أنه من المتوقع بمناسبة زيارة الملك سليمان إلى تونس ولقائه الرئيس الباجي قائد السبسي، رفع قيمة الدعم السعودي لتونس الذي يبلغ 500 مليون دولار، مؤكدًا استمرار دعم السعودية لتونس كما حصل في الاتفاقيات المشتركة الموقعة عام 2018.

وتابع الجدعان أن السعودية تتطلع إلى مزيد من القرارات لتعزيز العمل العربي المشترك، مؤكدًا تواصل دعم بلاده ماديًا وفنيًا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي ضمن رؤية 2020/ 2030، التي فتحت فيها السعودية فرصة الاستثمار السعودي في دول عربية.

وذكرت الرئاسة التونسية، في وقت سابق، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيقوم بزيارة رسمية، اليوم الخميس، إلى تونس.

ومن المقرر أن يلتقي الملك سلمان، الرئيس الباجي قايد السبسي ورئيس الوزراء يوسف الشاهد، قبل أن يشارك في القمة العربية يوم الأحد المقبل.

وستشكل الزيارة فرصة لتونس لاقتراح مشاريع من المحتمل أن تجذب استثمارات سعودية جديدة، إذ يبلغ حجم هذه الاستثمارات حاليًا ملياري دينار، (ما يعادل 600 مليون يورو).

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أن الملك سيرافقه وفد يضم أكثر من ألف شخص من أجل الزيارة الثنائية وحضور القمة العربية، التي ستليها ندوة اقتصادية عربية – صينية في الثاني من شهر نيسان/أبريل المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com