"داعش" يختطف صحافيين كرديين في القامشلي السورية
"داعش" يختطف صحافيين كرديين في القامشلي السورية"داعش" يختطف صحافيين كرديين في القامشلي السورية

"داعش" يختطف صحافيين كرديين في القامشلي السورية

أعلن مركز "ميترو" المختص في الدفاع عن الصحافيين في إقليم كردستان، الأربعاء، عن اختطاف مصور ومراسل فضائية كردية عراقية من قبل تنظيم داعش في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا.

وقال المركز الحقوقي الكردي في بيان له: "للأسف تلقينا نبأ اختطاف صحافيين يعملان لشبكة روداو الإخبارية، اليوم، وما زال مصيرهما مجهولاً".

وأوضح البيان أن "الصحافيين مسعود عقيل وفرهاد كوجر، وقعا في كمين لتنظيم داعش في تل كوجر، عند الشارع الدولي لمدينة قامشلي السورية، حيث كانا يعدان تقريراً لفضائية روداو".

وقالت مصادر إعلامية كردية من مدينة القامشلي، إن "حادثة الاختطاف تمت أثناء توجههما إلى منزل الشيخ دهام الهادي، حاكم مقاطعة الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، في مهمة إعلامية".

وقالت القيادة العامة لقوات الأمن الكردية "الآسايش" في بيان لها إن "مجموعات إرهابية اختطفت مراسلي قناة روداو الكردية فرهاد حمو ومسعود عقيل واقتادتهما إلى جهة مجهولة عند توجههما في مهمة صحافية خارج مدينة القامشلي".

وأضاف البيان "أننا نؤكد للرأي العام والشعب الكردي بأنه لا علاقة لنا بحادثة اختطاف المراسلين، ونؤكد في الوقت نفسه أن حماية الشعب الكردي والحفاظ على أمنه وسلامته واجبنا الإنساني والأخلاقي".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية تبنى على لسان أحد قيادييه في ريف الحسكة، اعتقال طاقم إعلامي في المناطق القريبة من مدينة القامشلي.

ونشر ذلك القيادي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الثلاثاء 16 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، أن "جنود الدولة اعتقلوا طاقماً إعلامياً يعمل في إحدى القنوات التابعة لحزب العمال الكردستاني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com