تحذيرات من انهيار الوضع الأمني بالعراق
تحذيرات من انهيار الوضع الأمني بالعراقتحذيرات من انهيار الوضع الأمني بالعراق

تحذيرات من انهيار الوضع الأمني بالعراق

حذرت لجنة "الأمن والدفاع" في البرلمان العراقي، الأربعاء، من احتمال انهيار الوضع الأمني في حال تأخر تجهيز القوات الأمنية بالأسلحة الحديثة.

وشدد رئيس اللجنة، حاكم الزاملي، في مؤتمر صحافي، على "ضرورة تعاقد الحكومة العراقية مع الدول التي تشتهر بالصناعات العسكرية وتمتلك التقنيات العالية في مجال الطائرات المقاتلة وأجهزة المراقبة، والتنصت، وأجهزة التشويش، التي يحتاجها العراق في حربه ضد الإرهاب".

ودعا الزاملي، الذي ينتمي إلى الكتلة الصدرية، إلى "إعادة المبالغ الطائلة التي تصل إلى 41 مليار دولار وفق العقود التي أبرمتها حكومة المالكي مع أمريكا، والتعاقد مع دول أخرى تشتهر بالصناعات العسكرية المتطورة، مثل كوريا الجنوبية، وروسيا، والصين، لشراء أسلحة وأجهزة حديثة لدعم القوات الأمنية العراقية".

وأوضح أن "العقد المبرم مع واشنطن يتضمن تزويد العراق بطائرات F16، وطائرات الأباتشي، والطائرات المسيرة، وعتاد للدبابات، فضلاً عن أسلحة ومعدات متنوعة"، مؤكدا أن العراق "لم يستلم أي شيء من تلك الأسلحة".

وتخوض القوات العراقية، وقوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، والميليشيات الشيعية، ومقاتلون عشائريون موالون للحكومة، معارك ضد "داعش" بدعم جوي من طيران التحالف الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com