الطيران السوري يشن غارات جديدة على عرسال اللبنانية

الطيران السوري يشن غارات جديدة على عرسال اللبنانية

المصدر: إرم- دمشق

شن الطيران الحربي السوري، الأربعاء، سلسلة غارات على منطقة جرود عرسال، شرق لبنان، المحاذية لمنطقة القلمون السورية، مستهدفاً تحركات لمقاتلي المعارضة.

وقالت ”الوكالة الوطنية للإعلام“ اللبنانية الرسمية، إن ”الطيران الحربي السوري نفّذ سلسلة غارات على معبر الزمراني ووادي الخيل على الحدود اللبنانية السورية لجرود عرسال، مستهدفاً تحركات للمسلحين في القلمون“.

ومن جهة ثانية، عزز الجيش اللبناني من انتشار قواته في مناطق البقاع الأوسط والشمالي، شرق بلدتي عرسال ورأس بعلبك، بعد ورود معلومات عن إمكانية قيام مسلحين بالتحرش بمواقع الوحدات العسكرية في جرود عرسال، التي تشهد مناوشات يومية بين عناصر تنظيمي ”داعش“ و“جبهة النصرة“ (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) من جهة، وقوات الجيش اللبناني من جهة أخرى.

وبحسب تقارير صحافية، تزامن ذلك مع إجراءات عسكرية ميدانية نفذتها الوحدات العسكرية اللبنانية، تمثلت بإغلاق عدد من المنافذ البرية التي تربط بين عرسال وجرودها، حيث يتواجد مسلحون متشددون، في وقت لا تزال فيه الأوضاع متوترة في كامل المنطقة، مع انسداد المخارج في قضية العسكريين المخطوفين، الأمر الذي يزيد من انفجار عسكري جديد في أي لحظة، لا يمكن التكهن بتداعياته وانعكاساته السياسية والأمنية.

وشهدت الأوضاع الأمنية في لبنان، أخيرا، تطورات مهمة، حيث احتج أهالي العسكريين المحتجزين على ”بُطء التحرك الحكومي للإفراج عن ذويهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com