"فجر ليبيا" تسعى لإعادة تشغيل الطائرات حربية
"فجر ليبيا" تسعى لإعادة تشغيل الطائرات حربية"فجر ليبيا" تسعى لإعادة تشغيل الطائرات حربية

"فجر ليبيا" تسعى لإعادة تشغيل الطائرات حربية

كشف المدوّن الليبي محمود عزيز، عن جولات تنظمها شخصيات عسكرية وسياسية مرتبطة بجماعة فجر ليبيا مع عدد من الدول الأجنبية، بهدف استيراد قطع غيار طائرات حربية ، من إجل إصلاح عدد من الطائرات المعطلة في المطارات، التي تقع تحت سيطرة المجموعات المسلحة في طرابلس ومصراتة .



ونشر المدون محمود عزيز صورة ضوئية ، تظهر بيانات وأرقام لقطع غيار طائرات عسكرية ، مؤكداً أنها تمثل إحدى الطلبيات التي تحاول حكومة الحاسي في طرابلس تأمينها، بغية إصلاح الطائرات الرابضة في مطاري معتيقة بطرابلس ومصراتة.

وأكد عزيز قيام مجموعة تابعة لخالد الشريف وكيل وزارة الدفاع في حكومة الحاسي ، بتنظيم زيارة إلى (تركيا - إسبانيا - قطر) ، كما أجرى مجموعة لقاءات مع رجال الأعمال المنحدرين من مدينة مصراتة .

ويرى محمد علي عضو مجلس النواب في حديثه مع "إرم" ، إن هذه المعلومات خطيرة جداً في حال ثبوت صحتها ، بالرغم أن الدلائل تشير إلى احتمالية كبيرة لحدوث هذا الأمر ، خاصة وأن معلومات استخباراتية وردت للجيش الليبي ، أكدت وصول عدد من قطع الغيار الخاصة بالطائرات الحربية إلى طرابلس ومصراتة ، بهدف صيانة الطائرات التي تقع تحت سيطرة جماعة فجر ليبيا الإرهابية .

ويتابع ، " ينبغي على الجيش التدخل بسرعة ، واستهداف مخازن قطع الغيار الخاصة بالطائرات ، حتى يقطع الطريق على المسلحين الخارجين عن القانون من استخدامها في تهديد المدنيين وسلطة الدولة الشرعية " .

هذا وكانت القيادة العامة للجيش الليبي ، قد أعلنت يوم أمس قيام طائرة حربية تابعة لفجر ليبيا ، بقصف مواقع في محيط بلدة بن جواد بمنطقة الهلال النفطي .

من جانبه أكد العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي ، إن سلاح المدفعية أسقط طائرة التدريب، التي تم استعمالها من قبل مليشيات "فجر ليبيا" الإرهابية في بلدة بن جواد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com