الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من داعش
الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من داعشالجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من داعش

الجيش العراقي يعلن مقتل العشرات من داعش

بغداد- أعلنت وزارة الدفاع ومصادر أمنية عراقية، يوم الثلاثاء، عن مقتل عدد من "الإرهابيين" في عمليات أمنية نفذتها القوات الأمنية في مناطق متفرقة من البلاد ومن ضمنها العاصمة بغداد.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إن "قوة تابعة لقيادة فرقة التدخل السريع قتلت أكثر من 15 إرهابيا في منطقة الهياكل بالنعيمية وذراع دجلة الواقعة جنوب غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار (غرب العراق)".

وعلى صعيد ذي صلة، قال بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش)، إن "قوة من الشرطة الاتحادية طوقت وحاصرت عناصر إرهابية (لم تحدد عددهم) في منطقة أبو حلان (جنوبي بغداد) وهم يحملون عبوة ناسفة وقتلتهم بالحال لعدم امتثالهم لأوامر التوقف"، مبينا أن "أحدهم كان يرتدي حزاما ناسفا وتم تفكيك الحزام الناسف من قبل الجهد الهندسي".

وأضاف البيان، أن "العملية استباقية تمت بعد ورود معلومات استخبارية".

في هذه الأثناء أعلنت قيادة عمليات بغداد عن قتل "إرهابي" وضبط كميات من العبوات والأسلحة فضلا عن تحرير مختطف (لم تحدد هويته) واعتقال خاطفيه شرقي بغداد.

وقال بيان آخر صادر عن قيادة عمليات بغداد إن "قوة من الفوج الأول اللواء (59) تمكنت من قتل إرهابي في مرابطة الطيف الجاري الثانية (جنوبي بغداد) ضمن قاطع المسؤولية".

وأضاف، إن "قوة أخرى من مقر اللواء (53) تمكنت من ضبط كدس للأسلحة والأعتدة والمتفجرات في منطقة (البوعبيد)، فيما تمكنت القوات الأمنية من تفكيك (36) عبوة ناسفة ضمن مناطق (البو عوسج، الدورة، الشرطة الخامسة، السويب) جنوبي وغربي العاصمة".

ووفقا للبيان فإن "قوة أخرى تمكنت من تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفيه في شارع الكنيسة بمنطقة البنوك شرقي بغداد".

من جانبه قال العقيد أحمد الجبوري أحد ضباط شرطة نينوى التي تعيد تشكيلاتها في معسكر تحرير نينوى بقرية دوبردان قرب ناحية بعشيقة شرق الموصل، إن "تسعة من عناصر تنظيم داعش قتلوا، مساء الثلاثاء، بقصف جوي على مركباتهم في حي البلديات، شمال الموصل (شمال العراق)."

وأوضح الجبوري أن "القصف أسفر أيضا عن احتراق مركبتين لعناصر التنظيم كانتا ضمن الموكب فضلا عن احتراق محطة وقود كانت على مقربة من موقع القصف،" مبينا بان "سيارات الإطفاء هرعت لإخماد الحريق الذي اندلع في محطة الوقود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com