بوتفليقة يُنقل إلى فرنسا للعلاج
بوتفليقة يُنقل إلى فرنسا للعلاجبوتفليقة يُنقل إلى فرنسا للعلاج

بوتفليقة يُنقل إلى فرنسا للعلاج

الجزائر- قالت صحيفة جزائرية، مساء الثلاثاء، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (77 عامًا) الذي يعاني من مشاكل صحية منذ العام 2013 نقل الثلاثاء إلى مستشفى "فال دوغراس" العسكري بباريس للعلاج.

وقالت صحيفة "الوطن"، الناطقة بالفرنسية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمؤكدة: "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة نُقل إلى مستشفى بباريس صبيحة اليوم الثلاثاء".

وأوضحت أن "الرئيس بوتفليقة نقل بصفة عاجلة صبيحة الثلاثاء في طائرة مجهزة طبيًا، حطت في مطار بورجي بباريس قبل تحويله إلى مستشفى فال دوغراس العسكري".

وكان موقع "ماغراب كونفيدونسيال" الذي يصدر بفرنسا قال، في وقت سابق اليوم، إن "طائرة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وصلت اليوم إلى فرنسا من أجل خضوعه لفحوصات طبية".

وتعد هذه المرة الثانية التي يتنقل فيها الرئيس الجزائري إلى فرنسا لتلقي فحوصات طبية في غضون شهر، حيث نقل منتصف شهر نوفمبر الماضي إلى مستشفى بمدينة "جرونوبل" جنوب شرقي فرنسا، لإجراء فحوصات قبل العودة إلى الجزائر.

وتعرض الرئيس الجزائري شهر أبريل 2013 لجلطة دماغية نقل على إثرها للعلاج بمستشفى "فال دوغراس" بباريس وبعد عودته للبلاد في يوليو من السنة نفسها مارس مهامه في شكل قرارات ورسائل ولقاءات مع كبار المسؤولين في الدولة وضيوف أجانب يبثها التلفزيون الرسمي دون الظهور في نشاط ميداني يتطلب جهدا بدنيا بحكم أنه ما زال يتنقل على كرسي متحرك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com