أمريكا تخصص 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول صالح العاروري وأحلام التميمي
أمريكا تخصص 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول صالح العاروري وأحلام التميميأمريكا تخصص 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول صالح العاروري وأحلام التميمي

أمريكا تخصص 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات حول صالح العاروري وأحلام التميمي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء أنها تعرض 10 ملايين دولار مقابل أي معلومة حول نائب المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، والأسيرة المحررة أحلام التميمي.

وبحسب ما أفاد به موقع مكافأت من أجل العدالة" الخاص "بمكافحة الإرهاب" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، الذي يقدم مكافآت مالية مقابل تقديم معلومات عن مطلوبين دوليين، فإن الولايات المتحدة تعرض 5 ملايين دولار مقابل العاروري و5 ملايين أخرى مقابل التميمي.

وقال جيسون غرينبلات المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط عبر "تويتر" معلقاً: "نائب قائد المكتب السياسي لحركة حماس الإرهابي المعروف صالح العروري مطلوب في ارتكاب جرائم بغيضة، يمكنك المساعدة في جعل العالم أكثر أمانًا من خلال توفير معلومات سرية عنه وموقعه".

وأضاف متحدثاً عن أحلام: "يجب على الأمريكيين أن يعلموا أن أحلام التميمي إرهابية من حماس متهمة مع آخرين بمقتل 15 شخصا منهم 7 أطفال وهي تعيش اليوم بشكل حر".

ويواجه العاروري، الذي انتخب في شهر أكتوبر/ تشرين أول 2017 نائبًا لرئيس المكتب السياسي لحماس، اتهامات بتولى تمويل وإدارة العمليات العسكرية لحماس في الضفة الغربية، وتم تحديده بأنه يرتبط بعدة هجمات، وعمليات اختطاف، منها عملية خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل عام 2014، بينهم نفتالي فرينكل الذي يحمل الجنسية الأميركية.

وفي سبتمبر/ أيلول 2015 حددت وزارة الخزانة الأميركية العاروري بأنه "إرهابي عالمي محدد خصيصًا بموجب الأمر التنفيذي 13224 وهو الأمر الذي فرض عقوبات على أصوله المالية". وأشارت إلى أنه يتنقل بجوازات سفر تحمل عدة أسماء منها اسمه وأخرى وهمية.

فيما اتهم البرنامج الأسيرة المحررة أحلام التميمي والتي تحمل الجنسية الأردنية، أنها أوصلت فلسطينيًا فجّر نفسه في مطعم ما أدى لمقتل 15 إسرائيليًا إلى جانب اثنين من المواطنين الأميركيين، وإصابة أربعة آخرين.

وفي يوم 14 مارس/ آذار 2017 أعلنت وزارة العدل الأميركية عن شكوى جنائية وأمر بالقبض على التميمي، واتهمتها بموجب القانون الأميركي بـ "التآمر على استخدام متفجرة خطيرة ضد مواطنين أمريكيين خارج الولايات المتحدة، ما أدى إلى الوفاة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com