العراق.. لجنة نيابية تدعو إلى تعليق عمل محافظ نينوى‎ بسبب "ملفات فساد خطيرة"
العراق.. لجنة نيابية تدعو إلى تعليق عمل محافظ نينوى‎ بسبب "ملفات فساد خطيرة"العراق.. لجنة نيابية تدعو إلى تعليق عمل محافظ نينوى‎ بسبب "ملفات فساد خطيرة"

العراق.. لجنة نيابية تدعو إلى تعليق عمل محافظ نينوى‎ بسبب "ملفات فساد خطيرة"

دعت لجنة نيابية عراقية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى تعليق عمل محافظ نينوى نوفل العاكوب، ومنعه من السفر، بعد اكتشاف اللجنة ملفات "فساد خطيرة بحقه".

وقال رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية بالمحافظة أسامة النجيفي، إنه "من خلال العمل الدؤوب للجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى، انبرى للجنة ملفات خطيرة للغاية تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية غير المسبوقة لنوفل العاكوب".

وأضاف النجيفي في بيان أصدره مساء أمس الاثنين، أن "عمل اللجنة توصل إلى مخالفات أخرى للعاكوب، ومنها إهدار المال العام عبر سلسلة تصرفات لا يمكن أن تنتظم وفق نظام أو قانون؛ ما يشكل ظاهرة فساد كبير".

ودعا رئيس اللجنة، رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى "اتخاذ إجراءات سريعة، منها سحب يد المحافظ (تعليق عمله)، لمنع أي تأثير على لجان النزاهة والهيئات القضائية التي تحقق معه".

وطالب بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع العاكوب من السفر، لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن التهم والخروقات المسندة إليه".

وأضاف النجيفي، أن "التصدي للفساد ومكافحته يضيف زخمًا كبيرًا لوقف أي انهيار أمني، في محافظة خرجت من أقسى احتلال يمثله تنظيم داعش ".

وتعاني مدينة الموصل من دمار بنسبة 80% في بناها التحتية الخدمية، إلى جانب تدمير آلاف المنازل جراء المعارك بين القوات الحكومية وداعش.

ويعتبر العراق من أكثر الدول فسادًا على مدى السنوات الماضية، حسب مؤشر منظمة الشفافية الدولية، إذ قوّض الفساد المالي والإداري مؤسسات الدولة، التي لا يزال سكانها يشكون نقص الخدمات العامة، رغم أن البلد يتلقى عشرات مليارات الدولارات سنويًّا من عائدات النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com