مقتل سعودي ضمن صفوف ”داعش“ في سوريا

مقتل سعودي ضمن صفوف ”داعش“ في سوريا

المصدر: دمشق- إرم

لقي شاب سعودي يقاتل في صفوف ”الدولة الإسلامية“/ ”داعش“ في سوريا مصرعه في مواجهات مع قوات الجيش النظامي، أثناء محاولة التنظيم السيطرة على مطار دير الزور، وينتمي الشاب إلى محافظة ”شرورة“ السعودية.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من التنظيم المتطرف، إن الشاب السعودي ”صالح سالم الهمامي، قتل أثناء الاشتباكات المتواصلة بين ”داعش“ والجيش السوري في محيط مطار دير الزور.

وينحدر ”الهمامي“ المكنى بــ“أبي ثابت الجزراوي“ من محافظة ”شرورة“ (منطقة نجران)، وشارك في معارك عدة مع التنظيم في محافظتي اللاذقية وحمص السوريتين، وانتقل أخيراً إلى دير الزور.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة بجدة، كانت قد أصدرت عدة أحكام خلال الشهرين الماضيين على عدد من المتهمين بالحبس لمدد متفاوتة إضافة لمنعهم من السفر لمدد مماثلة، بعد اتهامهم بالسفر إلى سوريا والقتال والتدرب على السلاح والمشاركة بالقتال هناك دون إذن من ولي الأمر.

وكان العاهل السعودي قد أصدر مرسوماً ملكياً مطلع شباط/فبراير الماضي، قرر بمقتضاه معاقبة كل من يشارك في ”أعمال قتالية“ خارج المملكة بالسجن بين ثلاث سنوات و20 سنة انطلاقا من ”سد الذرائع“ ومنع الإخلال بالأمن و“الضرر بمكانة المملكة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com