الأسد يطلب من روسيا ترتيب لقاء مع الأمريكيين

الأسد يطلب من روسيا ترتيب لقاء مع الأمريكيين

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أفاد موقع مؤيد للرئيس الإيراني حسن روحاني أن الرئيس السوري بشار الأسد طلب من المبعوث الخاص للرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف ترتيب لقاء بين المسؤولين السوريين والأمريكيين لبحث الأزمة السورية وسبل حلها في موسكو.

ونقل موقع ”بهار نيوز“ الإخباري اليوم الجمعة عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن الأسد تقدم بطلبه للمبعوث الروسي خلال لقاء جمعهما يوم الخميس في العاصمة دمشق، مشيراً إلى أن بوغدانوف أبدى استعداد بلاده لتحقيق طلب الرئيس الأسد، مؤكداً أن ”روسيا مستعدة لإستضافة هذا اللقاء الذي يبحث عن تسوية للأزمة السورية“.

وقال الأسد خلال استقباله الخميس المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والوفد المرافق له، إن ”دمشق تتعاطي بإيجابية مع جهود روسيا“ لحل الأزمة في بلاده.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن بوغدانوف نقل إلى الأسد رسالة شفوية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول العلاقات الثنائية والتعاون القائم بين البلدين واستمرار روسيا في دعمها ووقوفها إلى جانب الشعب السوري في مواجهة الهجمة الإرهابية التي يتعرض لها.

كما التقى بوغدانوف رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، “هادي البحرة”، وبعض أعضاء الهيئة السياسية في مقر الائتلاف بمدينة اسطنبول التركية، الأحد الماضي.

وتناول الحوار، حسبما أكد البحرة في بيان نشر على موقع الائتلاف الرسمي، ”الوضع الحالي في سوريا، وضرورة الإسراع بإيجاد الطرق للدفع نحو عملية سياسية تفاوضية تؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري“.

واتفق الطرفان على ”أن يشكل بيان جنيف 30 حزيران/ يونيو 2012 إطاراً تفاوضياً مقبولاً، تبنى عليه أي عملية تفاوضية مستقبلية“.

وفي سياق متصل أفادت مصادر ان ”ميخائيل بوغدانوف قدم للرئيس السوري الافكار التي حملها معه حول عمليات الحوار المرتقبة مع المعارضة في موسكو في الأشهر الأولى من العام المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com