الحكومة الموريتانية: دعم المرأة أهم إنجازات حقوق الإنسان

الحكومة الموريتانية:  دعم المرأة  أهم إنجازات حقوق الإنسان

المصدر: إرم- من سكينة الطيب

قالت عائشة بنت أمحيحم وزيرة حقوق الإنسان في موريتانيا إن مشاركة المرأة في مراكز صنع القرار وتحرير المجال السمعي البصري والتركيز على محاربة الفقر في أوساط الفئات الهشة ومحاربة مخلفات الاسترقاق، أهم الانجازات التي حققتها الحكومة الموريتانية في مجال حقوق الإنسان خلال العام الجاري.

وأضافت أن إنشاء آلية وطنية للوقاية من التعذيب طبقا للمعايير الدولية يؤكد أن موريتانيا تواصل مسيرتها الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة للتعاطي الإيجابي والبناء للحكومة الموريتانية مع الآليات والهيئات الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الإنسان.

وأشارت إلى وجود إستراتيجية وطنية ستتم المصادقة عليها لدعم اللحمة الاجتماعية إضافة لعدة إجراءات هامة أخرى سيتم أخذها على المدى المنظور.

ونظمت وزارة حقوق الإنسان ورشات تضمنت عدة عروض ومداخلات حول الآليات المتبعة في إعداد الخطة الوطنية لتنفيذ توصيات الهيئات التعاهدية وآلية العرض الدوري الشامل لمكتسبات حقوق الإنسان ومناقشة التجاوزات والانتهاكات التي ما زالت مرصودة.

وشارك في الورشات ناشطون وباحثون وقطاعات حكومية معنية بالعدل والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والتعليم العالي وحقوق الإنسان والقضاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com